«البترول»: توصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون وحدة سكنية خلال 2020/2021

عقد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعاً موسعاً مع رؤساء شركات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل لمتابعة موقف تنفيذ الأعمال في خطة العام المالى الحالي 2020/2021.

وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم الاثنين، أن الوزارة تستهدف توصيل الغاز الطبيعى إلى 1.2  مليون وحدة سكنية جديدة ضمن خطة الوزارة لزيادة أعداد المستفيدين من هذا النشاط الذى يقدم خدمة حضارية واقتصادية للدولة والمواطن.

وأوضح الملا أن المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل يسير بخطى متميزة محققاً نتائج أعمال فى خطة العام المالي الحالي بلغت نسبتها 55% منذ بداية يوليو الماضى وحتى منتصف شهر يناير الحالى وذلك على الرغم من التحديات المفروضة من جائحة كورونا.

وأوضح الملا أن إجمالي المستفيدين من المشروع  وصلوا إلى أكثر من 11.8 مليون وحدة سكنية على مستوى محافظات مصر منذ بدء النشاط ، لافتاً إلى أن الدعم الرئاسى والحكومي للمشروع ساهم بقوة في تحقيق أهداف التوسع فى استخدامات الغاز الطبيعى.

ولفت إلى أنه من المخطط خلال خطة العام المالي الحالي توصيل الغاز الطبيعي لما يزيد عن 60 منطقة جديدة يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة في عدد من محافظات الجمهورية ، وقد تم تدفيع الغاز فعلياً إلى 34 منطقة منها منذ بداية العام المالي الحالي .

آخر الأخبار