عضو جمعية رجال الأعمال المصريين: صناعات التشييد و مواد البناء الأكثر استفادة من المشروعات القومية

أكد أحمد حسام عوض، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن قطاع التشييد و البناء كان الأكثر استفادة من المشروعات القومية التي تم إنجازها خلال السنوات الماضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي ساهمت في تحقيق طفرة بالعديد من الصناعات و توفير الملايين من فرص العمل.

وكشف «عوض»، أن صناعات مواد البناء المحلية « الحديد والاسمنت والطوب والمواد العازلة والسيرميك وغيرها »، استحوذت على أكثر من 90%  من أعمال المشاريع القومية، كما ساهمت في تحريك السوق وفتح فرص جديدة للنمو بكافة القطاعات.

وأوضح عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن صناعات مواد البناء في حاجة إلي محفزات بشكل مستمر، كونها من القطاعات الرئيسية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والقادرة علي توفير العديد من فرص العمل.

وشدد احمد حسام عوض، علي أهمية استمرار الاجراءات التي اتخذتها الدولة لدعم قطاع المقاولات والتشييد والبناء في ظل حائجة كورونا، للحفاظ علي استمرار العمل في تلك القطاعات، وفي مقدمتها توفير السيولة النقدية لتمويل الشركات وتأجيل سداد بعض مستحقات الدولة وخفض أسعار الفائدة و دعم أسعار الغاز والطاقة للمصانع.

آخر الأخبار