«الغرف التجارية» تطلق مبادرة لدعم رواد الأعمال العرب

أطلق اتحاد الغرف العربية، بالشراكة مع اتحاد الغرف التجارية المصرية، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، مبادرة لدعم ريادة الأعمال بالدول العربية.

وجاء إطلاق المبادرة خلال تنظيم اتحاد الغرف العربية، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، واتحاد الغرف التجارية المصرية، دورة تدريبية تستمر على مدار 5 أيام بعنوان “تدريب مدرّبين لتدريب روّاد الأعمال”، بمشاركة أهم الخبراء والمدرّبين إضافة إلى الغرف العربية.

وأكد أمين عام اتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي، أهمية انعقاد الندوة وبمشاركة أهم الخبراء والأكاديميين، مثنيا على مشاركة الغرف العربية بشكل بارز في هذه الدورة التدريبية، حيث تعتبر ريادة الأعمال ورواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم على نطاق واسع، عاملاً حيوياً في النظم الاقتصادية الوطنية، لا سيما وأنهم يخلقون فرص عمل من إجمالي الوظائف بنسبة أعلى من تلك التي يخلقها أرباب العمل الآخرين.

ومن جانبه، أشار رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، المهندس إبراهيم العربي، إلى الجهود التي يقوم بها اتحاد الغرف العربية، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية؛ من أجل دعم فكر ريادة الأعمال في العالم العربي.

آخر الأخبار