الغزالي: نرحب بالشراكة مع سيدات البحرين في دعم وتمكين المرأة والاستثمار في مصر

رحبت الدكتورة زينب الغزالي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بزيارة وفد سيدات الأعمال البحرين لمصر برئاسة سيدة الأعمال فريال ناس رئيسة مؤسسة البحرين لريادة الأعمال، والشيخة مريم بنت حمد آل خليفة وأعضاء الوفد، لبحث فرص الاستثمار في مصر وتعزيز التعاون المصري البحريني في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال مشاركتها في لقاء جمعية رجال الأعمال المصريين بوفد مؤسسة البحرين لريادة الأعمال أمس الأربعاء.

وأشارت الغزالي إلي وجود فرص ضخمة للتعاون المصري البحريني علي مستوي القطاع الخاص في البلدين وبين جمعية رجال الأعمال المصريين ومؤسسة البحرين في مجالات دعم وتمكين المرأة ورائدات الأعمال في البلدين، لافتة إلى وجود سابقة تعاون وصداقة مع الشيخة مريم بنت حمد آل خليفة ومؤسسة البحرين لريادة الأعمال في خدمة المجتمع ودعم المرأة العربية.

من جانبها قالت رئيسة الوفد البحريني فريال ناس رئيس مجلس أمناء مؤسسة البحرين لريادة الأعمال، أن الزيارة تأتي انطلاقا من رغبتنا وحرصنا علي بحث فرص الاستثمار والشراكات في مختلف القطاعات الاقتصادية، موضحة أن الوفد يتطلع للاستثمار بمصر في مشروعات قطاع الطاقة النظيفة، وتدوير المخلفات، والاستشارات القانونية، وفي قطاع العقارات والقطاع الصحي والمطاعم.

واوضحت فريال ناس إن مؤسسة البحرين لريادة الأعمال تأسست منذ 3 سنوات وتضم سيدات أعمال يمتلكن عدة شركات واستثمارات خارجية وتهدف إلى خدمة المجتمع المدني، وخلق المناخ الداعم لرائدات ورواد الأعمال واحتضان الشباب البحريني من خلال خلق منصة جديدة تعني بالأفكار الابتكارية للشباب وفتح أسواق عالمية.

ولفتت إلى أن المؤسسة تتضمن عدة لجان قطاعية منها لجنة للطاقة والاستدامة والتي تهدف لحث الشباب ورواد الأعمال للدخول في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة، بجانب لجنة التدريب والتطوير والصحة العامة، مشيرة إلى أن المؤسسة قامت مؤخراً بتنفيذ برامج عديدة لدعم رائدات ورواد الأعمال منها برنامج لتأهيل نحو ٢٠ رائد أعمال بجانب برنامج للاستثمار الملائكي.

من جانبها أعربت الشيخة مريم بنت حمد آل خليفة نائب رئيس مؤسسة البحرين لريادة الأعمال، عن سعادتها بزيارة مصر ورغبتها في الاستثمار بها في قطاع المطاعم.

كما أعربت الدكتورة لمياء محمود عضو المؤسسة البحرينية، عن اهتمامها بالاستثمار في القطاع الطبي والأدوية في مصر.

وأكدت فوزية ناس عضو في شركة ناس جروب، أن البحرين ترحب بالاستثمارات المصرية، والأجنبية من خلال حوافز لتشجيع تأسيس وفتح الشركات بأٌقل تكلفة في دول الخليج، حيث تمنح المملكة البحرينية، المستثمرين العديد من الامتيازات والحوافز والتسهيلات مثل الإقامة الذهبية للمستثمرين في العقار ورواد الأعمال بجانب القطاعات الحيوية للمملكة.

وأفادت الدكتورة لمياء محمود عضو لجنة الصحة بغرفة تجارة البحرين وعضو مؤسسة البحرين لريادة الأعمال أن المجلس الاقتصادي في البحرين يهدف إلى استقطاب الشركات الدولية والخارجية للاستثمار في البحرين وأنه لا يشترط وجود شريك بحريني كما تُعطى الإقامة الذهبية للاستثمارات فوق 200 ألف دولار مع عدم وجود ضرائب.

وكانت جمعية رجال الأعمال المصريين، استقبلت أمس الأربعاء وفد من سيدات الأعمال البحرين برئاسة فريال ناس رئيس مجلس أمناء مؤسسة البحرين لريادة الأعمال، والشيخة مريم بنت حمد آل خليفة نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والدكتورة لمياء محمود عضو المؤسسة، وفوزية ناس عضو في شركة ناس جروب، أمس الأربعاء، لبحث مجالات التعاون المشترك وفرص الاستثمار البحريني في مصر.

 عُقد الاجتماع برئاسة المهندس محمد أيمن قره والدكتورة نيفين عبد الخالق أعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين وبحضور المهندس عمر صبور والدكتورة أمنية فهمي والدكتورة زينب الغزالي والدكتورة داليا السواح والمهندس أحمد سمير النجار والدكتورة فاطمة صلاح والمهندس أحمد جابر وكامل صلاح الدين شاهين ومحمد فتحي أبو الفتوح ومحمد مجدي صالح، ونسرين نجاتي والمهندس دياب موسي دياب بالإنابة عن المهندس علاء دياب أعضاء الجمعية، ومحمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية، وداليا يوسف رئيس قطاع العلاقات الدولية وشئون الأعضاء بالجمعية.

آخر الأخبار