بالصور…رواد الصناعة في حفل افطار سفنكس للزجاج

 

أقامت شركة سفنكس للزجاج حفل افطارها السنوي في أجواء رمضانية بحضور شركاء النجاح ورئيس مجلس الإدارة رياض كيوان والعضو المنتدب للشركة المهندس محمد خطاب.

وقد شارك في الحفل أعضاء من المجلس التصديري لمواد البناء وغرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعة المصري بالاضافة الي شركاء النجاح من عملاء ومدرين كبري مصانع معالجة الزجاج ومصنعي الواجهات والمطورين العقاريين.

وتشهد صناعة الزجاج المصرية نموا متزايداً تدعمه جودة عالمية، ومع اهتمام الدولة المتزايد بدعم صادرات مصر من الزجاج وتشجيعها للمصنعين.

وشهدت سنة 2022 نموأ كبيرا من صادرات مصر من الزجاج لتصل ل87 مليون دولار بنمو 61% عن عام 2021 وقد كان لشركة سفنكس نصيباً كبيراً من هذه الصادرات التي استهدفت الكثير من الأسواق العالمية.

وقال المهندس محمد خطاب عضو مجلس الإدارة ورئيس شعبة الزجاج بغرفة صناعات مواد البناء، إن صناعة الزجاج المصرية شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة وأثبت وجودها في السوق المحلية وأسواق التصدير.

وأضاف، صناعة الزجاج من الصناعات القوية في مصر التي تعتمد على الخامات المحلية وبالتالي تمتلك الميزة التنافسية بما يؤهلها بأن تحقق ارقام جيدة في طريق الوصول إلى حلم الوصول إلى ١٠٠ مليار دولار صادرات.

واضاف خطاب، مصر تمتلك صناعة واعدة وطاقات إنتاجية واستثمارات كبيرة فى مجال صناعة وانتاج وتصدير منتجات الزجاج بمختلف أنواعها، حيث تحولنا من دولة مستوردة قبل 2010 إلى دولة مصدرة لكافة اشكال صناعة الزجاج الآن بجانب قدرتها على تغطية احتياجات السوق المحلية ومتطلبات الصناعات المختلفة وفى توفير فرص عمل للشباب بمختلف المجالات التى تعتمد على الزجاج.

وأشار أن صناعة الزجاج لعبت دوراً رئيسي في التنمية خاصة في المشروعات القومية للدولة بالمدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة وذلك بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإعتماد علي الشركات والصناعات الوطنية في كافة مجالات التنمية في مصر.

وقد كان لسفنكس دوراً رائداً بوضع زجاجها علي واجهات العديد من المشاريع الرائدة مثل مركز مصر الثقافي الإسلامي والذي حصد العديد من الجوائز العالمية و مدينة المعرفة والتي تعد أول مدينة خضراء في مصر ومستشفى مجدي يعقوب والمتحف المصري الكبير وغيرها من المشاريع التي تعد علامات في رصيد العمارة المصرية، هذا بالإضافة إلي مشاريع النقل مثل المونوريل.BRT الأتوبيس الكهربي و ال LRT القطار الكهربي الخفيف

ولقد نجحت شركة سفنكس للزجاج في بناء شراكات ناجحة مع رواد صناعة البناء في السوق المحلي فمنذ دخولها السوق المصري من 12 عام ساهم فكر الشركة و إنتاجها عالي الجودة في تطوير فكر البناء الحديث في مصر.

 وتعمل الشركة بطاقتها الإنتاجية القوصي البالغة ٢٢٠ الف طن سنويا من الزجاج المسطح لتلبي متطلبات السوق المحلي المختلفة والأسواق الخارجية.

 وصرح رياض كيوان رئيس مجلس الإدارة ، أن إدارة الشركة تدرس إجراء توسعات استثمارية لزيادة حجم الطاقة الإنتاجية الحالية و تطوير الآلات الموجودة حاليا.

واضاف، يعد هذا الحفل السنوي ملتقي رواد صناعة الزجاج والمهتمين بمفاهيم البناء الحديث في مصر، فمنذ دخول شركة سفنكس للزجاج للسوق المصري في عام 2010 وإستمرت الشركة علي دعوة جميع شركائها كل رمضان ليجتمعوا في اجواء يملئها البهجة والود.

آخر الأخبار