11 أزمة تواجه الزمالك قبل مباراة القمة

كتب: شوشه عبدالواحد

مازال نادي الزمالك يعاني كثيراً من الأزمات التي يواجهها قبل مباراة القمة المرتقبة التي تجمع الفريق الابيض بالنادي الأهلي يوم الخميس القادم الموافق 13 من يوليو في إطار مباريات الجولة 31 من منافسات الدوري المصري.

شهدت الفترة الأخيرة العديد من المشاكل التي حاوطت النادي الأبيض على كافة المستويات والتي تهدد استقرار الفريق الأبيض قبيل لقاء المارد الأحمر في بطولة الدوري المصري و يستعرض “القرار المصري”في السطور التالية أبرز هذه الأزمات:

أزمة كهرباء

أصدر الاتحاد الدولي قرارًا بشأن تغريم لاعب الأهلي محمود عبدالمنعم كهرباء 2 مليون دولار لصالح نادي الزمالك ولم يقم اللاعب بسداد المبلغ حتى الآن وكان الاتحاد الدولي منح اللاعب مهلة 6 أيام لسداد المبلغ المستحق لصالح نادي الزمالك.

عزل مرتضى

من الأزمات التي يعاني منها الزمالك حاليًا قرار عزل مرتضى منصور من رئاسة النادي والذي لم يتم تنفيذه بشكل رسمي حتى الآن حيث لا يزال متواجدًا ويدير الأمور داخل القلعة البيضاء.

انتقال يوسف لبيراميدز

من أبرز الأزمات التي ضربت الزمالك مؤخرًا رحيل لاعبه الشاب يوسف أسامة نبيه عن صفوف القلعة البيضاء رافضًا التجديد مع النادي وتوقيع عقود انتقاله بشكل رسمي لنادي بيراميدز.

تجديد سيف جعفر

سار سيف جعفر على نهج زميله يوسف أسامه نبيه ووقع على عقود انضمامه لبيراميدز 4 مواسم، وقيامه بسرقة عقود التجديد من الزمالك وفقًا لتصريحات مرتضى منصور رئيس النادي.

الديون والصفقات

يواجه الزمالك أزمة كبيرة بسبب الديون المتراكمة على النادي لعدة جهات، والتي تهدد قيد الصفقات الجديدة للنادي بسبب المستحقات المالية المتأخرة عليه لاتحاد الكرة.

شيكابالا ولشبونة

الزمالك مطالب بدفع مبلغ مالي قيمته 1.5 مليون دولار لصالح نادي سبورتنج لشبونة في قضية محمود شيكابالا، وقد يتم حرمان النادي من القيد في حالة عدم سداد الغرامة.

غرامة بوطيب

الزمالك يواجه أزمة أخرى تتمثل في دفع غرامة مالية لصالح مهاجمه المغربي السابق خالد بوطيب بقيمة 3 ملايين دولار، وقد يواجه النادي عقوبة قاسية حال عدم السداد.

إيقاف دونجا

من الأزمات التي تحاصر نادي الزمالك حاليًا إيقاف لاعبه نبيل عماد دونجا لمدة 4 مباريات بعد ارتكابه فعل خادش للحياء ضد زميله أحمد زيزو في مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري.

أزمة محمد عبد الغني

حدثت أيضًا أزمة عنيفة بين مرتضى منصور ومحمد عبد الغني على خلفية قيام الأخير بركن سيارته في المكان المخصص لسيارة رئيس النادي، وقد تتسبب تلك الأزمة في رحيل اللاعب.

 

غرق طفل داخل الزمالك

شهدت الأيام الماضية أزمة أخرى بطلها الطفل عمر عبد العاطي عمره 7 سنوات والذي سقط في حمام السباحة بالزمالك وكاد أن يغرق لولا العناية الإلهية أنقذته في اللحظات الأخيرة.

 

خناقة فتوح والجزيري

استمرت الأزمات في الزمالك وشهد مران الفريق اليوم الأحد، خناقة شوارع بين سيف الجزيري مهاجم الفريق وزميله أحمد فتوح، بسبب تدخل عنيف من المهاجم التونسي ضد اللاعب الشاب السيد الغديري.

آخر الأخبار