الأهلي يكتسح الزمالك في ليلة الاحتفال بعودة الدوري

اكتسح فريق الأهلي منافسه التقليدي الزمالك بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، في مباراة القمة التي جمعت الغريمين مساء الخميس، في الدوري المصري.

واحتفل الأهلي بعودة لقب الدوري الغائب عن خزائن قلعة الجزيرة منذ موسمين بانتصار كبير على فريق الزمالك، في مباراة سيطر عليها كتيبة المدير الفني السويسري منذ لحظاتها الأولى حتى أطلق الحكم محمود البنا صافرة نهايتها.

واستضاف ملعب القاهرة الدولي مباراة الديربي بين الغريمين الأهلي والزمالك، في المواجهة التي جمعتهما لحساب الجولة رقم 31 المؤجلة من الدوري المصري الممتاز موسم 2022-2023.

ولم ينتظر فريق الأهلي سوى دقيقة واحدة من بداية المباراة قبل أن يسجل حسين الشحات قذيفة مدوية بقدمه اليمنى في الدقيقة الثانية سكنت أقصى يسار الحارس محمد صبحي، لتعلن عن تقدم بطل الدوري في نتيجة اللقاء.

وعاد النجم حسين الشحات لزيارة شباك الزمالك مرة ثانية بقذيفة لاترد في الدقيقة 37 ليضاعف النتيجة للمعسكر الأحمر بهدف ثاني.
ولم يرضى على معلول أن يخرج الشوط الأول بهدفين فقط، عندما سدد كرة أرضية بقدمة اليسرى في الوقت المحتسب بدل من الضائع ليعلن عن ثالث أهداف الأهلي في شباك الزمالك، لينتهي النصف الأول من مباراة القمة لصالح المعسكر الأحمر.

وفي الشوط الثاني تمكن النجم أحمد مصطفى “زيزو”، من تسجيل هدف الزمالك الوحيد عند الدقيقة 68 من علامة الجزاء بعد احتساب ضربة جزاء لصالح التونسي سيف الجزيري بعد خطأ ارتكبه المالي أليو ديانج لاعب الأهلي.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني سجل البديل محمد شريف الهدف الرابع لفريق الأهلي لينتهى اللقاء لصالح أبطال الدوري بنتيجة 4-1.

الفوز رفع رصيد الأهلي “بطل الدوري” إلى النقطة 78 من 30 مباراة فاز في 24 منها وتعادل 6 مرات بينما لم يخسر فريق المدرب السويسري مارسيل كولر في المسابقة حتى الآن.

في المقابل تجمد رصيد الزمالك صاحب المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري عند56 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 8 لقاءات، بينما خسر الفريق 8 مواجهات في المسابقة حتى الآن.

آخر الأخبار