رجال الأعمال : القطاع الخاص له دور كبير في تحقيق رؤية الرئيس نحو تنمية إفريقيا 

أكد الدكتور عماد البرنس عضو جمعية رجال الأعمال، أن القطاع الخاص له دور كبير في استكمال ما بدأه الرئيس السيسي في تحقيق التنمية والنهوض بالقارة الإفريقية وتلبية نداء الرئيس في تحقيق الـ 100 مليار دولار صادرات.

وقال “البرنس ” في تصريح خاص لـ”لقرار المصري”، إن مشاركة الرئيس السيسي في القمة التنسيقية الإفريقية بالعاصمة الكينية نيروبي تعد استكمالًا لما بدأه في توطيد علاقة مصر بدول إفريقيا واضعًا نصب عينيه الحفاظ على الأمن القومي المصري، مطالبًا بضرورة وجود جواز سفر موحد بين جميع دول القارة والعمل على توحيد العملة بين دول القارة.

ووصف عضو جمعية رجال الأعمال جهود الرئيس السيسي ومشاركته الفاعلة في العديد من المؤتمرات والقمم الإفريقية في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية، بأنها تعظم دور مصر الإقليمي والدولي باعتبارها رمانة الميزان للقارة الإفريقية.

ولفت إلى أن مصر شهدت طفرة كبيرة في العلاقات المميزة مع دول القارة الإفريقية منذ تولي الرئيس السيسي للحكم، حيث حرص الرئيس على تحسين تلك العلاقات بشتى الطرق وذلك بعد حالة الاضطراب والتوتر التي سبقت عهده.

وأشار إلى أن القارة الإفريقية وصلت إلى مرحلة مميزه من التكتلات الاقتصادية التي تؤثر على كثير من الجوانب الاقتصادية والتجارية، مثل تجمع “الكوميسا” والتعاون بين الدول والحكومات من أجل النهوض بالقارة الإفريقية.

 وأكد “البرنس” أن الرئيس السيسي أولى اهتماما كبيرا بالتوجه بقوة نحو تعميق التصنيع المحلي لإعطاء قيمة مضافة لمنتجاتها من خلال استغلال المواد الخام وإعادة تصديرها مصنعة إلى الأسواق الإفريقية، الأمر الذي يعظم العائد الاقتصادي للقارة.

وأشاد عضو جمعية رجال الأعمال باهتمام الرئيس السيسي لإنشاء سوق مشترك للقارة الإفريقية وبدأت بالفعل دول القارة الإفريقية في اتخاذ خطوات جادة من آجل انشاء السوق الإفريقي المشترك.

آخر الأخبار