اتفاقية تعاون بين «القومي للحوكمة» و «المحاسبات» لتطبيق الشفافية بمؤسسات الدولة

أكدت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة و التنمية المستدامة، أهمية تطبيق أهداف الحوكمة الرشيدة المتمثلة في الشفافية والمسائلة والاستجابة للمواطن وتطبيق القانون من خلال رفع الوعي والتدريب عليها بالمؤسسات الحكومية المختلفة.

الربط بين الحوكمة والتنمية المستدامة

وأوضحت أهمية الربط بين الحوكمة والأهداف الأممية للتنمية المستدامة، لافتة إلى دور المعهد في رصد وضع مصر في المؤشرات المختلفة للحوكمة، والتي يصل عددها إلى 22 مؤشر و كذلك العمل علي رفع شأن مصر في هذه المؤشرات.

وجاء ذلك خلال توقيع المعهد مذكرة تفاهم مع الجهاز المركزي للمحاسبات، للتعاون المشترك في مجال دعم بناء وتطوير القدرات البشرية والحوكمة والتنمية المستدامة والتحول الرقمي، بمقر الجهاز.

تنفيذ مذكرة التفاهم

والتقت الدكتورة شريفة شريف والوفد المرافق لها عقب التوقيع، بالمستشار محمد الفيصل يوسف، نائب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، لبحث آليات التنسيق لتنفيذ مذكرة التفاهم.

وأكدت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة، أهمية قياس الأثر التدريبي والاستفادة من نتائج هذا القياس في تطوير المواد التدريبية علاوة على متابعة الدارسين بعد التخرج من البرامج التدريبية ورصد إثر التدريب على تطور أدائهم.

وتتضمن مجالات التعاون بين المعهد والجهاز وفقا لمذكرة التفاهم تنمية وتطوير القدرات البشرية والخدمات الاستشارية ولتحقيق أهداف المذكرة سيقوم الطرفان بعدة أنشطة منها عقد الندوات والدورات والبرامج التدريبية وورش العمل، تبادل زيارات الوفود بين الطرفين، تبادل المدربين والباحثين لتنفيذ الأنشطة التدريبية والبحثية، علاوة على تبادل المعلومات والمنشورات والمواد التدريبية والاصدارات العلمية والبرمجيات الإلكترونية.

آخر الأخبار