غرفة التطوير العقاري تخطط لعقد مؤتمر دولي في مصر

ناقش مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري خلال اجتماعا عقده اليوم الأحد، خطة الغرفة لعقد مؤتمر دولي لاستعراض تدشين جيل من المدن الجديدة، وحجم الفرص الاستثمارية المعروضة، بجانب الحوافز الاستثمارية والمناخ التشريعي الجاذب للاستثمارات الأجنبية.

وقال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، إنه من المقرر أن يضم المؤتمر وسائل إعلامية محلية وعالمية لنقل هذه المزايا الاستثمارية للعالم.

استعراض تجارب المستثمرين الأجانب

أضاف أن مؤتمر الغرفة سيضم مستثمرين محليين أصحاب تجارب ناجحة، فضلا عن استعراض التجارب الناجحة للمستثمرين الأجانب الذين دشنوا مشروعات بالسوق المحلي، وهو ما يشجع مستثمرين أجانب آخرين.

وأوضح رئيس شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية، أن العقود الاستثمارية الضخمة الموقعة في النصف الأول من 2023، هي مؤشر على أن المستثمرين استطاعوا تحقيق نجاحات قوية من خلال استثماراتهم بمصر، بفضل التوجيه الدائم والدعم من رئيس الوزراء واستماعه الحقيقي العميق لأهل الصناعة والعمل على حل مشكلاتهم، وهو ما أكدته التيسيرات التي قدمها مجلس الوزراء، لافتا إلى الموافقة على 75% من الطلبات التي تقدمت بها غرفة التطوير وجاري العمل على باقي الطلبات خلال أيام.

تيسيرات حكومية للشركات العقارية

وأضاف أن الاجتماع ناقش أيضاً عددا من المحاور والملفات الهامة التي تخص الشركات العقارية، منها تطبيق التيسيرات التي منحتها الحكومة للشركات العقارية لتمكنها من مواجهة آثار التغيرات الاقتصادية العالمية، وكذلك مناقشة الوضع الراهن للشركات المتوسطة والصغيرة وبحث سبل استفادتها من التيسيرات الممنوحة.

وأشار أن الاجتماع ناقش التحديات التي تواجه الشركات العاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وآليات مواجهة هذه التحديات، كما يجري التحضير حاليًا للقاء مسئولي شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لمناقشة أبرز المطالب التي تحتاجها الشركات العاملة بالعاصمة لتتمكن من مواجهة آثار التحديات الاقتصادية العالمية.

آخر الأخبار