الأغلى في الدوري السعودي.. تفاصيل انتقال محمد صلاح إلي اتحاد جدة

كتب: شوشه عبدالواحد

شهدت الفترة الحالية تطورات جديدة بشأن انتقال النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، إلى صفوف اتحاد جدة السعودي، بالميركاتو الصيفي الجاري،وأشارت صحيفة الرياضية السعودية، أن الساعات الماضية، شهدت تقارب في وجهات النظر بين ناديي الاتحاد وليفربول .

تطورات مفاجأة بشأن انتقال محمد صلاح إلى اتحاد جدة

صحيفة الرياضية السعودية

وأوضحت الصحيفة أن ليفربول قد أغلق الباب في البداية أمام مفاوضات الاتحاد، من أجل ضم صلاح، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

إلا أن ليفربول عاد لفتح الباب مجددًا أمام عرض الاتحاد، بسبب العرض المالي الكبير للغاية، المقدم لحسم الصفقة .

كما أشارت صحيفة الرياضية، أن ليفربول سينظر إلى عرض الاتحاد لضم النجم المصري بجدية بالغة لمناقشته .

وتسابق إدارة النمور الزمن لإقناع ليفربول والنجم المصري بإتمام الصفقة، قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الخاصة بالدوري السعودي.

وبالتأكيد ستشهد الساعات القادمة، تطورات كبيرة في مستقبل صلاح، وإمكانية انتقاله للعب بالدوري السعودي للمحترفين.

وفي حالة انضمام “صلاح” سيصبح أغلى لاعب في الدوري السعودي متخطيًا كريستيانو رونالدو و نيمار وساديو ماني.

الأغلى في الدوري السعودي

وبحسب الصحيفة، فإن صلاح سوف يحصل على 90 مليون يورو موسميًا بخلاف المكافآت والمتغيرات، كراتب سنوي له مع اتحاد جدة، وذلك بعقد مدته موسمين بإجمالي 180 مليون يورو، حيث سيكلف انتقال نجم الريدز وقائد منتخبنا الوطني إلى صفوف الاتحاد قرابة 3 مليار ريال سعودي.

الدوري السعودي

جدير بالذكر شهدت الرياضة السعودية في الآونة الأخيرة تغييرات هائلة، خاصة بعد انضمام رونالدو وكريم بنزيما ونيمار إلى صفوف أندية الدوري السعودي، في صفقات من العيار الثقيل مقابل امتيازات مالية ضخمة، ما جدد التساؤلات حول مغزى الإنفاق الضخم على كرة القدم

اقتحمت المملكة العربية السعودية سوق الانتقالات الصيفية بقوة اقتصادية هائلة سهلت مهمة التعاقد مع عدد من نجوم كرة القدم في العالم مقابل رواتب مغرية، وفي مقدمتهم الفرنسي كريم بنزيمة الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022.

وكان البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي السابق و ساديو ماني لاعب ليفربول آخر المنضمين للدوري السعودي، وبالتحديد لفريق الهلال ،وأهلي جدة، النصر السعودي ،وكان النصر السعودي قد ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية، في صفقة قياسية بلغت 500 مليون يورو حتى صيف عام 2025.

 

وفي السطور التالية، يسلّط “القرار المصري” الضوء على ابرز نجوم العالم المنضمين إلي الدوري السعودي.

1- سيكو فوفانا

قدّم لاعب خط الوسط الإيفواري مستوى رائعا مع لانس الفرنسي، مما جعله هدفا للأندية الأوروبية في سوق الانتقالات الصيفية، لكن اللاعب (28 عاما) فضّل التوقيع للنصر السعودي يوم 18 يوليو/تموز 2023، ويتقاضى راتبا أسبوعيا يبلغ 292 ألف يورو، وهو رقم ترى صحيفة “ميرور” أنه كان كافيا لإغرائه للرحيل عن أوروبا.

2- روبين نيفيز

قضى لاعب خط الوسط البرتغالي 7 مواسم مع وولفرهامبتون، وكان اسمه مطروحا على طاولة إدارة برشلونة من أجل التعاقد معه في “الميركاتو” الحالي، لكن الهلال كان أسرع أكثر حسما للصفقة ويدفع له الآن 366 ألف يورو أسبوعيا.

3- روبيرتو فيرمينو

بعد تتويجه بعديد من الألقاب مع ليفربول وقضائه 8 مواسم في ملعب أنفيلد، حان وقت تغيير الأجواء وخوض تجربة جديدة للنجم البرازيلي الذي انتهى عقده يونيو/حزيران الماضي، فكانت وجهته الجديدة أهلي جدة الذي يدفع له راتبا أسبوعيا يصل إلى 380.5 ألف يورو.

4- مارسيلو بروزوفيتش

تماما مثل فيرمينو مع ليفربول، قضى بروزوفيتش 8 مواسم مع إنتر ميلان وخاض معه الموسم الماضي نهائي دوري أبطال أوروبا، وكان برشلونة مرة أخرى ضحية للأندية السعودية، لأن الدولي الكرواتي وقّع للنصر مقابل 470 ألف يورو في الأسبوع.

5- خاليدو كولبيالي

لم تستمر مسيرة المدافع السنغالي مع تشلسي سوى موسم واحد فقط، فقرر كوليبالي تغيير الأجواء واستثمار العرض السعودي الكبير من أجل الانتقال للهلال الذي يدفع له بموجب التعاقد 672 ألف يورو أسبوعيا.

6- جوردان هندرسون

هو صاحب إحدى الصفقات التي تسبب بصدمة كبيرة في الدوري الإنجليزي، إذ نجحت السعودية في إقناع قائد ليفربول باللعب في دوريها، في النهاية أصبح هندرسون لاعبا في صفوف الاتفاق الذي يمنحه راتبا أسبوعيا يصل إلى 807 آلاف يورو.

7 – رياض محرز

قضى النجم الجزائري مع مانشستر سيتي 5 مواسم حافلة بالنجاح والإنجازات، أبرزها الثلاثية التاريخية الموسم الماضي 2022-2023، وفي المجمل أصبح أكثر لاعب عربي وأفريقي فوزا بالبريميرليغ بواقع 5 ألقاب (4 مرات مع مانشستر سيتي بالإضافة إلى مرة مع ليستر سيتي)، انضم محرز لأهلي جدة ويحصل على راتب أسبوعي يصل إلى 875 ألف يورو.

8- نغولو كانتي

حاول فريق تشلسي الإنجليزي مرارا الحفاظ على خط وسطه النجم الفرنسي نغولو كانتي، لكن اللاعب قرّر وبشكل حاسم الرحيل والانضمام إلى اتحاد جدة (حامل لقب الماضي من الدوري السعودي)، ليحصل منه على راتب أسبوعي يصل إلى 1.86 مليون يورو.

9 – كريم بنزيما

أنهى المهاجم الفرنسي مسيرة أسطورية مع ريال مدريد تُوج خلالها بعديد من الألقاب أبرزها 5 في دوري أبطال أوروبا، كما ودّع “الميرنغي” وهو ثاني أكثر لاعب تسجيلا للأهداف، ووقّع بنزيمة الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، في الصيف الحالي لاتحاد جدة الذي يمنحه راتبا أسبوعيا يصل إلى 3.85 ملايين يورو.

10- كريستيانو رونالدو

فاجأ النجم البرتغالي العالم أجمع برحيله عن أوروبا وانتقاله للنصر السعودي بعد أيام من انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم 2022 في قطر، وقبلها توصل “الدون” لاتفاق مع مانشستر يونايتد بفسخ العقد بالتراضي،وبعد شائعات استمرت أكثر من شهر، وقّع كريستيانو للنصر في صفقة قياسية يتقاضى بموجبها 3.96 ملايين يورو أسبوعيا، ومع ذلك خسر النصر كل الألقاب المحلية التي كان ينافس عليها الموسم الماضي 2022-2023.

11-نيمار

وأعلن نادي الهلال مؤخراً عن ضم نيمار جونيور رسمياً من باريس سان جيرمان بقيمة 90 مليون يورو لمدة عامين.

وذكرت التقارير الصحفية أن صاحب ال31 عام سيتقاضى مع الفريق السعودي 80 مليون يورو في الموسم الواحد.

وتعتبر صفقة نيمار هي الخامسة بالنسبة للزعيم هذا الموسم ، وذلك بعد ضم خاليدو كوليبالي وروبن نيفيز وسافيتش ومالكوم .

ويسعى فريق الهلال في المنافسة على جميع البطولات هذا الموسم في ظل المنافسة الكبيرة التي ستكون في الدوري السعودي هذا الموسم بعد ثورة إنتقال النجوم الكبار الي هذا الدوري..

وفي النهاية هل توافق علي انضمام صلاح للدوري السعودي أم لا؟

آخر الأخبار