«الأرصاد» تحذر.. تعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 27 اغسطس 2023 ، حيث يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى و الوجه البحري و السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد .

نشاط رياح

وبحسب بيان “الأرصاد”، يشهد طقس اليوم، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية و جنوب سيناء و جنوب البلاد على فترات متقطعة،كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

أمطار خفيفة

وتوقعت الأرصاد الجوية، وجود فرص لتساقط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث (30%تقريبا) على مناطق من جنوب سيناء و جنوب سلاسل البحر الأحمر (حلايب – شلاتين) على فترت متقطعة ، و أيضا فرص ضعيفة بنسبة (20%) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية (مطروح – السلوم ) على فترات متقطعة.

اضطراب الملاحة البحرية

وحذرت “الأرصاد” من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، حيث تمتد سرعة الرياح من (56:44 كم/س) و ارتفاع الموج من (2:3 متر )، بالإضافة لاضطراب الملاحة على البحر الأحمر نتيجة ارتفاع الأمواج من 2.5 : 5 متر.

درجات الحرارة

تسجل درجات الحرارة المتوقعة لطقس اليوم الأحد، القاهرة العظمى 35  درجة والمحسوسة 37 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46  والصغرى  29 درجة.

آخر الأخبار