أسعار النفط تواصل ارتفاعها

 

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتواصل حصد المكاسب، وسط مخاوف من نقص الإمدادات مع زيادة الطلب.

يأتي ذلك بعد أن أظهرت بيانات انخفاضًا كبيرًا في مخزونات النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للوقود في العالم، كما أبقت المخاوف بشأن إعصار في خليج المكسيك المستثمرين في حالة من القلق.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء 29 أغسطس على ارتفاع بنحو 1%، وسط مخاوف من اتخاذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قرارًا بزيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

أسعار النفط

بحلول الساعة 06:32 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:32 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر 2023 للجلسة الثانية على التوالي، بنسبة 0.34% (0.29 دولارًا)، لتصل إلى 85.78 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم أكتوبر 2023 للجلسة الخامسة على التوالي بنسبة 0.46% (0.37 دولارًا)، مسجلة 81.53 دولارًا للبرميل، بحسب الأرقام التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وكان خام برنت قد ارتفع خلال تعاملات أمس الثلاثاء بنسبة 1.26%(1.07 دولارًا)، لتصل إلى 85.49 دولارًا للبرميل، في حين صعد خام غرب تكساس نحو 1.32% (1.06 دولارًا)، إلى 81.16 دولارًا للبرميل.

تحليل أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط الخام أكثر من دولار للبرميل أمس الثلاثاء، مع تراجع الدولار الأميركي، بعد تراجع احتمالات رفع أسعار الفائدة في أعقاب بيانات الوظائف الأميركية الضعيفة.

وانخفضت مخزونات النفط الأميركية بنحو 11.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 25 أغسطس، وفقّا لمصادر في السوق، نقلًا عن أرقام معهد النفط الأميركي، متجاوزة توقعات محللين استطلعت وكالة رويترز آراءهم الذين قدروا في المتوسط ​​سحبًا بنحو 3.3 مليون برميل.

ناقلة نفط من ميناء نيويوزك

وقال المحلل في شركة فوجيتومي للأوراق المالية المحدودة، توشيتاكا تازاوا، إن السحب الأكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأميركية يُعد إيجابيًا لسوق النفط، لأنه يشير إلى طلب قوي.

وفي الوقت نفسه، اشترى المستثمرون العقود الآجلة بسبب المخاوف المحيطة بإعصار إداليا، الذي يضرب خليج المكسيك بالقرب من مواقع إنتاج النفط والغاز الطبيعي الرئيسة في الولايات المتحدة.

آخر الأخبار