وصول وزير الري لنيروبي للمشاركة في قمة المناخ

وصل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري إلى العاصمة الكينية نيروبي للمشاركة في “قمة المناخ الإفريقية” والتي تتناول ملف التغيرات المناخية وتأثيراتها السلبية على القارة الإفريقية.
وصرح “سويلم” أن المشاركة في هذا المؤتمر الهام تأتي حرصًا على تحقيق التواصل والتنسيق مع مختلف الدول فيما يخص قضايا المياه وسبل التعامل مع ملف التغيرات المناخية وتأثيراتها السلبية على قطاع المياه وخاصةً بالقارة الإفريقية .

رؤية إفريقية موحدة

وأضاف أن هذه القمة تهدف للخروج برؤية إفريقية موحدة للتعامل من قضايا المناخ لعرضها خلال قمة المناخ القادمة COP28 والمزمع عقدها في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر نوفمبر المقبل .
ومن المقرر أن يلتقي “سويلم” بالعديد من السادة الوزراء الأفارقة المعنيين بملف المياه ، وكبار مسئولي المياه بالمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالمياه .
وعلى صعيدٍ آخر توجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ COP27 إلى العاصمة الكينية نيروبي ضمن وفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للمشاركة في قمة إفريقيا للمناخ، المنعقدة خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري، بهدف معالجة آثار تغير المناخ والتكلفة المرتبطة به، على الصعيد العالمي وخاصةً في إفريقيا، وذلك بمشاركة انطونيو غوتريتش الأمين العام للأمم المتحدة، والسيدة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وجون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، وعدد كبير من رؤساء ووزراء الدول الأفارقة.
آخر الأخبار