11 شركة بقطاعي أدوات المائدة والمطبخ  تختتم اليوم مشاركتها في معرض Zuchex بتركيا

 

كشف  المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن 11 شركة بقطاعي أدوات المائدة والمطبخ  تختتم اليوم مشاركتها في معرض International Zuchex Home &Kitchenwares Fair بمدينة إسطنبول في تركيا والتي انطلقت 14 سبتمبر الجاري ضمن خطة المجلس للتواجد بالأسواق الدولية.

معرض Zuchex

وأشار إلى أن معرض Zuchex هو أحد المعارض الرائدة التي تضم كبرى الشركات العاملة في مجال أدوات المائدة و المطبخ في مكان واحد، بهدف عقد اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية وزوار المعرض من أجل الترويج للمنتجات المصرية بالأسواق الخارجية.

وأوضحت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس، أن قطاع الأواني وأدوات المطبخ يمكن أن ينافس في دول شرق أوروبا وكذلك دول الميركسور حيث تمتلك الصناعة المصرية ميزات تصنيعية هائلة يمكنها التواجد في هذه الأسواق.

المعارض التجارية الخارجية

وأكدت أن المعارض التجارية الخارجية أحد أهم الأدوات الترويجية التي يعتمدها المجلس التصديري بهدف التواجد في الأسواق الخارجية والتسويق للمنتجات الهندسية المختلفة، كما أن هناك خطة يتم اعتمادها بشكل سنوي للمعارض تركز على الميزة النسبية للأسواق المستهدفة ومدى التواجد بالمنتجات المصرية في هذه الأسواق وإمكانيات كل سوق والفرص المتاحة فيه.

وأشارت “حلمي” إلى استمرار المجلس في فعاليات الدخول إلى الأسواق المختلفة في آسيا وأفريقيا وأوروبا، خاصة وأن هناك استجابة واضحة في الطلب على المنتجات الهندسية المصرية المصدرة، حيث أن هناك توافق بين شركات مصرية ونظيراتها في عدة دول من خلال اللقاءات المباشرة وكذلك اللقاءات الافتراضية التي ينظمها المجلس مع المستوردين الأجانب الأمر الذي يضع على عاتقنا المزيد من التواجد في الأسواق الخارجية.

وذكرت أن قطاع أدوات المائدة والمطبخ قطاع واعد بالأسواق الخارجية وحقق نمو بنسبة تقارب 2.5% خلال أول 7 أشهر من 2023 رغم المنافسة الشرسة في الأسواق الدولية.

آخر الأخبار