«سلامة الغذاء» 906 حملة على المنشآت الغذائية «حلوي المولد»

أصدر المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريره الأسبوعي الـ 32، وذلك عن الفترة من 9 – 15 سبتمبر، والذي تضمن العديد من الأنشطة المختلفة على النحو التالي:

أنشطة إدارات الهيئة المختلفة:

سجلت الإدارة العامة لتسجيل وتراخيص الأغذية الخاصة 70 منتج و10 شركات، كما فحصت 902 منتج جديد، وأصدرت 8 شهادات بيع حر.

مضارب الأرز

ونفذت إدارة السلع الاستراتيجية 8 زيارات معلنة لمضارب الأرز في محافظات كفر الشيخ، دمياط والقليوبية، وسجلت 4 مضارب أرز.

وبلغ إجمالي عدد الشكاوي الواردة  إلى الهيئة من جهات استقبال الشكاوي المختلفة (البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة – مجلس الوزراء)، جهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى الشكاوي المقدمة مباشرة إلى الهيئة 64 شكوى، وتم غلق 47 شكوى، وجاري فحص 17 شكوى.

إدارة الشكاوي

شن فريق إدارة الشكاوي حملات على 906 منشأة بجميع محافظات الجمهورية للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة خاصةً حلوى المولد.

إدارة الرقابة على السلاسل التجارية

وفيما يتعلق بأنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية، فقد تم تنفيذ 41 مأمورية رقابية لفروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من محافظات الجمهورية، وبلغ عدد المنشآت التي سجلت لدى الإدارة 10 فروع، ليصبح عدد السلاسل المسجلة حتى تاريخه 1520 فرع لعدد 47 سلسة تجارية.

تراخيص المحال العامة

وتم تسجيل 377 منشأة محال عامة ذات نشاط غذائي، وأجرت إدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة 209 معاينة لمحال عامة.

ونفذت إدارة الرقابة على المنشآت التخزينية 19 مأمورية رقابية على المخازن بمحافظات (القليوبية، الجيزة، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، الإسماعيلية، الشرقية، الدقهلية، الغربية، البحيرة، دمياط، المنيا) بالإضافة إلى عدد 1 مأمورية رقابية على موقع جديد لمخازن التغذية المدرسية (تحت الإنشاء) بمحافظة الشرقية.

واستوفت 1 منشأة تخزينية لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء وتم إدارجها بالقائمة البيضاء، ليصل إجمالي عدد المخازن المستوفاة إلى 236 مخزنًا.

جهاز الإمداد والتموين بوزارة الدفاع

كما شاركت الهيئة في المؤتمر الثالث عشر بجهاز الإمداد والتموين بوزارة الدفاع، حيث تم عرض تقرير الهيئة القومية لسلامة الغذاء أمام اللجنة التنسيقية العليا المسئولة عن إدارة منظومة الوجبة المدرسية على مستوى الجمهورية، والخاص بوضع مخازن التغذية المدرسية وكذلك نتائج المرور والمعاينة للمواقع المرشحة لإنشاء مخازن جديدة عليها وعددها 93 موقعًا.

آخر الأخبار