«الزملوط»: تقديم تسهيلات للمستثمرين في تملك الأراضي لزراعة النباتات الطبية

صرح الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، في افتتاح مهرجان النباتات الطبية والعطرية في دورته الثانية بالفيوم، بأن محافظة الوادي الجديد تشهد طفرة كبيرة في تهيئة البنية الأساسية أمام المستثمرين من خلال مشروعات الطرق للربط مع محافظات الأقصر وأسيوط وسوهاج بإجمالي 4600 كيلو متر مربع بتكلفة تصل إلى 100 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

تسهيلات للمستثمرين

أضاف “الزملوط” أن المحافظة تقدِّر كافة التسهيلات للمستثمرين الخاصة بنظم التملك وحق الانتفاع للتوسع في زراعة النباتات الطبية والعطرية، بالإضافة إلى التوسع في زراعات النخيل من 3 ملايين نخلة حاليًا إلى 5 ملايين نخلة خلال العام المقبل.
وأوضح أنه تم زراعة 1.5 مليون نخلة بالتعاون مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية وجمعية هيا، لافتًا إلى أن أسعار التمور بالمحافظة سجلت هذا العام أعلى سعر تصديري 40 جنيه للكيلو، ويتم تصديرها لجميع دول العالم من الصين إلى اسبانيا.

مبادرة لزراعة 20 ألف فدان

دعا “الزملوط”، رجال الأعمال والمستثمرين للاستثمار في محافظة الوادي الجديد في زراعة النباتات الطبية والعطرية، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص منطقة زراعية بمساحة 250 ألف فدان بجوار بحيرة باريس للمستثمرين، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة بالتعاون مع محافظة الفيوم ووزارة الصناعة وهيئة تنمية الصعيد لزراعة 20 ألف فدان من نباتات طبية وعطرية.

وشارك في الجلسة الافتتاحية للمهرجان، المهندس علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، والنائب عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، والمهندس طارق أبو بكر رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وعضو مجلس إدارة المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، واللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، وبلال حبش نائب محافظ بني سويف، وعادل عبد العظيم نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

آخر الأخبار