رئيس شعبة الأغذية الخاصة: التوافق مع الدستور الغذائي العالمي يفتح لنا أسواق كثيرة 

 

قال الدكتور عادل إسماعيل رئيس شعبة الأغذية الخاصة في غرفة الصناعات الغذائية، خلال مؤتمر”الدستور الغذائي.. حماية المستهلك وتعزيز التجارة” احتفالًا بـ 60 عامًا على تأسيس هيئة الدستور الغذائي العالمي، إن التوافق مع التشريعات الدولية ومواصفات الكودكس والتوافق مع الشركات العالمية والتوافق مع الدستور الغذائي العالمي يفتح لنا أسواقا كثيرة جدًا.

صادرات مصر

وكشف “إسماعيل” أن من المشاكل التي نعاني منها الفترة السابقة والحالية هو الفقر ويضع مسئوليات كبيرة جدًا علينا كقطاع خاص، وذلك يضع علينا مسؤولية للوصول بحجم الصادرات في عام 2030 إلى 100 مليار دولار وهذا يضع علينا مسئولية كبيرة جدًا.

وأضاف “إسماعيل” أن مصر تحتل المرتبة الأولي في تصدير المجمدات مثل الفراولة المجمدة الي الخليج وأوروبا وأمريكا، وهذا لم يكن موجودا من 20 أو30 سنه في التشريعات القديمة في مصر والآن موجود في التشريعات الحديثة التي وفرتها الهيئة القومية لسلامة الغذاء والتبادل الجديد للدستور الغذائي العالمي.

تطوير المعايير التمويلية

وأشاد رئيس شعبة الأغذية الخاصة بأننا نحتاج الي جهد كبير جدًا وتطوير المعايير التمويلية.

واختتم كلمته بـ أن مصر منذ 3 سنوات لم يرفض لها شحنات تصدير، ونحتاج إعادة الثقة بين الجانب المصري والجانب السعودي، وذلك يساهم في زيادة التصدير لدول الخليج، وأن مصر نجحت في التصدير إلى أوروبا وهذا الأمر لم يعد سهلًا للتوافق مع التشريعات الأوروبية.

آخر الأخبار