«شباب الأعمال» تبحث مع جهاز التمثيل التجاري سبل زيادة الصادرات

 

قال المهندس بسام الشنواني رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن “مجلس الإدارة”، يستهدف فتح أسواق تصديرية جديدة بأوروبا وإفريقيا، من خلال أعضاء الجمعية والذين يمثلون العديد من القطاعات الصناعية المختلفة.

تعزيز فرص التصدير

وأشار خلال لقائه بالوزير مفوض يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري بمقر الجمعية، أن هناك رغبة لدى الجمعية المصرية لشباب الأعمال، وأعضاءها في التعاون مع التمثيل التجاري والترويج للفرص التصديرية التي يطرحها جهاز التمثيل التجاري، وفق القطاعات التي يمثلها أعضاء الجمعية، والتي تسهم في تعزيز فرص التصدير وخدمة الاقتصاد الوطني، وأشار “الشنواني” أن اللقاء يهدف إلى بحث وضع رؤية مستقبلة للتعاون بين الجمعية وجهاز التمثيل التجاري، لزيادة الصادرات من خلال لقاءات ربع سنوية ومتابعة اللجان النوعية مع جهاز التمثيل التجاري للفرص التصديرية.

فتح أسواق جديدة

من جانبه رحب “الواثق بالله” بالتعاون مع جمعية شباب الأعمال لفتح أسواق جديدة للصادرات المصرية للمساهمة في تحقيق رؤية الدولة لزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار.

دعم القطاع الزراعي

من جانبه قال محمد أبو باشا الأمين العام ، أن الجمعية ستعمل على دعم القطاع الزراعي كأحد أهم القطاعات التصديرية، والتوسع في العلاقات المصرية الإفريقية، مشيرًا إلى أن لجنة الزراعة تعكف خلال الوقت الراهن على الانتهاء من إعداد ورقة عمل تتضمن المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي في مصر، استعدادًا لتقديمها إلى رئيس الوزراء، ووزارة الزراعة، وهيئة سلامة الغذاء.

تطوير القطاع الصناعي

وأكد المهندس محمد صالح، أمين الصندوق للجمعية المصرية لشباب الأعمال، رغبة مجلس الإدارة واللجان على تطوير القطاع الصناعي ودعم المنتج المحلي، بالإضافة إلى حل كافة المشاكل بالقطاع والتواصل مع الجهات والهيئات المعنية لزيادة فرص التصدير وعلى رأس جهاز التمثيل التجاري.

شارك في اللقاء سلمى القديم عضو مجلس الإدارة وسوزان صالح المدير التنفيذي للجمعية المصرية لشباب الأعمال.

آخر الأخبار