«الأرصاد» تحذر من طقس غير مستقر وأمطار رعدية

تشهد البلاد خلال الساعات المقبلة، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من الجمهورية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس اليوم السبت، طقسا حارا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس

حذرت “الأرصاد”، من عدم استقرار حالة الطقس مشيرة إلى سقوط أمطار رعدية على عدد من محافظات الجمهورية بداية من اليوم السبت 30 سبتمبر، حيث إنّ من المتوقع أن تشهد مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية أمطارًا خفيفة بنسبة 20% على فترات متقطعة.

وأوضحت “الأرصاد”، أنّه بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة بداية من الأحد 1 أكتوبر ستشهد البلاد حتى الأربعاء سقوط أمطار متفاوتة الشدة على أغلب محافظات الجمهورية.

سقوط أمطار خفيفة

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة الأحد على مناطق من السواحل الشمالية والوجة البحري والصحراء الغربية ومدن القناة والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأقصى جنوب البلاد، كما يشهد الاثنين سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة وجنوب سيناء.

وعن احتمالية سقوط أمطار الثلاثاء فنوهت الأرصاد لأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحري تمتد خفيفة على مناطق من سيناء وجنوب الوجه البحري وشمال الصعيد، والأربعاء أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية.

درجات الحرارة

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 23، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29.

آخر الأخبار