تكلف 11 مليون جنيه.. سد وادي إسماعيل يحجز 175 ألف م3 من سيول مطروح

أعلنت وزارة الموارد المائية والري أن السد الركامي في محافظة مطروح، نجح في حجز كميات المياه الواردة إليه من وادي إسماعيل، بإجمالي كمية مخزنة بلغت نحو 175 ألف متر مكعب من إجمالي سعة تخزينية للسد تبلغ 250 ألف متر مكعب، وجاء ذلك بعد تعرض مرسى مطروح أمس الأربعاء لموجة من الأمطار التي تراوحت قوتها من متوسطة إلى غزيرة ونتج عنها بعض السيول الخفيفة والمتوسطة في وادي إسماعيل ووادي الرمل ووادي التواويع بنطاق المدينة، وقد أثرت الأمطار الغزيرة على عدد من المنازل والطرق بالمنطقة.
وأشارت “الري” إلى أن تكلفة إنشاء السد الركامي بوادي إسماعيل بلغت نحو 11 مليون جنيه، بهدف حماية منطقة الكيلو 4 بالمدينة، مؤكدة نجاح السد في أول أختبار له في حجز المياه.

حماية مدينة مرسى مطروح

وأكدت الوزارة في بيان لها، توقف الأمطار حاليًا على مدينة مرسى مطروح، ويشير التنبؤ الصادر عن الوزارة أنه من المتوقع اليوم الخميس 2023/10/5 سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مواقع متفرقة من السواحل الشمالية ومطروح، وسقوط أمطار خفيفة علي مواقع متفرقة من السواحل الشمالية، لافتة إلى مساهمة أعمال الحماية التي نفذتها الوزارة في حماية مدينة مرسى مطروح من السيول التي تعرضت لها أمس.

حصاد مياه الأمطار

وأشارت إلى أنها أقامت المنشآت التي نفذتها الوزارة لحصاد مياه الأمطار «خزانات – آبار نشو» بتخزين كميات كبيرة من المياه في نطاق المنطقة التي تعرضت للأمطار.

آخر الأخبار