الضرائب: لا استثناءات في التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية

قال الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه لا يوجد استثناءات في التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية و أبدى استعداد مصلحة الضرائب المصرية، لبذل كل الجهد المطلوب لمساعدة أفراد  المجتمع الضريبي في التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية.

مصلحة الضرائب المصرية

ولفت إلى أن المراكز الضريبية تعمل على قدم وساق من أجل سرعة إنهاء إجراءات الفحص الضريبي ومشيرًا إلى أن مصلحة الضرائب المصرية لديها  فاحصين أكفاء مدربين على أعلى مستوى للقيام بأعمال الفحص المميكن .

منظومة التحفيز

وأفاد “الضباعني”  بأن منظومة التحفيز تهدف إلى تشجيع المواطن على طلب الفاتورة أو الإيصال الإلكتروني من خلال حوافز ومكافآت متنوعة، وسحب دوري على جوائز كبرى تصل قيمتها إلى مليون جنيه.

الأعمال الضريبية

وأوضح أن منظومة الأجور والمرتبات ( البيرول ) من أهم ثمار ميكنة الأعمال الضريبية وأن منظومة البيرول لن تخالف أي قانون ضريبي قد سبق وضعه وأنها وضعت لحوكمة المرتبات، وأن منظومة البيرول تضمن سرية المرتبات، والتأمين لكافة البيانات الخاصة بالمرتبات.

و أشار “الدكتور صقر نائب رئيس مصلحة الضرائب المصرية”  إلى حرص وزارة المالية على توحيد قواعد بيانات الممولين بالضرائب و الجمارك، والربط بين منظومة ( الفاتورة الإلكترونية) التي ترصد التعاملات التجارية للشركات لحظيًا، والمنصة الإلكترونية الموحدة للتجارة القومية (نافذة) التي ترصد الصادرات، والواردات لحظيًا أيضًا الأمر الذي يساعد على مطابقة قيم الفواتير مع أكواد الأصناف المستوردة، بما يسهم في الحد من معدلات التهرب الضريبي وتعظيم الإيرادات العامة للدولة، وأن من أهم مزايا منظومة الفاتورة الإلكترونية هو التقارير الإحصائية التي توضح أي مشاكل تعيق الأنشطة الاقتصادية مما يساعد مصلحة الضرائب على مساعدة الممولين على حلها بشكل فوري.

آخر الأخبار