23 مليار جنيه استثمارات التعليم العالي في سيناء خلال 9 سنوات

قال الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة نفذت أكثر من 37 مشروعًا في مجال التعليم العالي في سيناء خلال الـ9 سنوات الماضية، باستثمارات 23 مليار جنيه.

وأوضح أن جهود تنمية سيناء تؤكد وضعها في مقدمة خريطة التنمية الشاملة والمُستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030، إذ أن فرع جامعة السويس بجنوب سيناء أحد أهم ثمار المشروعات القومية والتنموية، والتي تعمل على إمداد المجتمع بكوادر متخصصة وخبرات مؤهلة قادرة على الإبداع والقيادة، وإجراء أبحاث تطبيقية متميزة للتنمية المجتمعية المستدامة.

جامعة شرق بورسعيد

وأشار إلى أن جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية إحدى الجامعات الجديدة التي تؤهل الخريجين لسوق العمل من خلال التخصصات المتميزة التي تتيحها، فضلًا عن تدريب الطلاب بالمصانع والشركات، وعقد الشراكات مع الجهات الدولية.

و أشار الدكتور مدحت عوض رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية إلى أنه تم إنشاء جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية بتكلفة بلغت 645.7 مليون جنيه، على مساحة 70.140 ألف متر مربع، موضحًا أن الجامعة تضم برامج جديدة، تخدم الصناعة بالمنطقة الجغرافية “شرق بورسعيد وشمال سيناء”.

آخر الأخبار