بالصور.. انطلاق المؤتمر التأسيسي للسلطات الرقابية الإفريقية لسلامة الغذاء

انطلق المؤتمر التأسيسي للسلطات الرقابية الإفريقية المختصة بسلامة الغذاء في افريقيا الذي تنظمه الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة الدكتور طارق الهوبي بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 11 الي 13 أكتوبر الجاري.

الهيئة القومية لسلامة الغذاء

وشارك في افتتاح المؤتمر الذي يقام لأول مرة في مصر، كلًا من الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء والمهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، والدكتورة رنا جمالي نائب رئيس مجلس الإدارة وعلي بدارني ممثل الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، والدكتورة ايفا الزين ممثل منظمة الصحة العالمية، وممثل برنامج الأغذية العالمي والمنظمة الدولية للأغذية والزراعة الفاو وممثلي نحو 39 دولة أفريقية.

كما يشارك بالمنتدى المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، والمهندس محسن البلتاجي رئيس جمعية تنمية الحاصلات البستانية هيا، ومحمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية وقيادات الهيئة القومية لسلامة الغذاء ولفيف من كبار المسؤولين المختصين بالرقابة علي سلامة الغذاء في افريقيا.

 

 

الجهات الرقابية

ويهدف المنتدى إلى وضع أسس المنتدى الإفريقي للجهات الرقابية على الأغذية وتحديد أولوياته وخططه المستقبلية والتعاون وتبادل المعرفة بين السلطات الرقابية الإفريقية فيما يتعلق بسلامة الغذاء.

كما سيتم خلال المنتدى مناقشة التحديات التي تواجه القارة في هذا الصدد، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجال رصد ومراقبة جودة الغذاء.

آخر الأخبار