«مدبولي» يتابع الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء ستاد النادي المصري البورسعيدي

بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء ستاد النادي المصري البورسعيدي، خلال زيارته اليوم لمحافظة بورسعيد.

البطولات الرياضية العالمية

وأكد رئيس الوزراء أن المشروع، يمثل أهمية كبيرة لمدينة بورسعيد، لافتًا إلى أن الدولة مهتمة بتنفيذ ستاد عالمي ببورسعيد يضاف إلى منظومة الإنشاءات الرياضية المميزة التي يتم تنفيذها بمستوى عالمي لتؤهل مصر لاستضافة المزيد من البطولات الرياضية العالمية .

ستاد النادي المصري البورسعيدي

واستعرض “مدبولي” المخطط الخاص بتنفيذ مشروع إقامة ستاد النادي المصري البورسعيدي الجديد، حيث أشار المهندس محمد الغزاوي، رئيس القطاع المشرف على المشروع بالشركة المنفذة، إلى أنه من المقرر تنفيذه والانتهاء منه في أغسطس 2024، حيث من المخطط أن يصل مسطح أرض الاستاد إلى 50 ألف م2.

وتقام الإنشاءات على مسطح 28 ألف م2، حيث سيتكون الاستاد من 4 مدرجات وهي مدرجات الجهة الغربية وتضم “المقصورة الرئيسية” ومدرجات الجهة الشرقية وبها “فندق اللاعبين” ومدرجات الجهة الشمالية، ومدرجات الجهة الجنوبية.

وأشار “الغزاوي” إلى أن الاستاد الجديد يحتوي على أكثر من 30 بوابة لتسهيل دخول وخروج الجماهير وضمان السيولة الحركية، وجميع البوابات يتم التحكم بها عن طريق غرفة التحكم الإلكترونية المركزية، وبنظام QR كود.

كما أن الاستاد سيضم أكثر من 300 كاميرا مختلفة لتغطية المدرجات والمنشآت الرياضية، وكذلك يحتوي على عدد 2 شاشة إلكترونية خلف المرميين، وكذلك شاشات إعلانات، والاستاد به أحدث وسائل البث التليفزيوني وأحدث كاميرات النقل الرقمي والمتصلة بغرف المعلقين وغرفة الـ VAR‏.

آخر الأخبار