البترول: بروتوكول تعاون لاستغلال الثروات المعدنية بالمثلث الذهبي

وقعت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي بهدف الاستفادة من القدرات والكفاءات والخبرات المتميزة بهيئة الثروة المعدنية في تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجالات الخاصة باستغلال الثروات المعدنية داخل منطقة المثلث الذهبي، شهد توقيع البروتوكول المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

جذب الاستثمارات

وأوضحت وزارة البترول في بيان لها، أن الاتفاقية تهدف لاتباع أفضل الأساليب العلمية الحديثة في مجال البحث و التقييم والتنقيب بما يحقق الاستغلال الأمثل لهذه الأنشطة و يسهم في زيادة جذب الاستثمارات لتعظيم الناتج القومي من الثروات التعدينية وزيادة العوائد الاقتصادية منها ، و ضماناً لتحقيق نتائج إيجابية ملموسة تعود بالنفع علي الدولة المصرية.

تراخيص مزاولة الأنشطة التعدينية

وأشارت الوزارة إلى أن البروتوكول يتضمن التشاور بشأن إعداد الاشتراطات العامة والقواعد اللازمة للحصول علي تراخيص مزاولة الأنشطة التعدينية بالمنطقة ، إلى جانب التعاون في الترويج لفرص استثمار الثروات مصر الطبيعية بالمثلث الذهبي .

وقع البروتوكول الجيولوجي ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية و الدكتور عادل سعيد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي بحضور المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية والدكتور محمد الباجوري مدير عام الشئون القانونية بوزارة البترول والثروة المعدنية.

آخر الأخبار