الرئيس الصيني: إقامة دولة فلسطينية مستقلة الحل الشامل لإنهاء الصراع

صرح الرئيس الصيني، شي جين بينج، بأن بلاده تحرص على التعاون مع مصر لحفظ الاستقرار في الشرق الأوسط، في ظل الأحداث الراهنة بالمنطقة، مشيرا إلى ضرورة العمل على وقف إطلاق النار بين الأطراف فى غزة ومنع توسع دائرة الصراع الجارى.

جاء ذلك خلال استقباله الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، صباح اليوم، بقاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين، على هامش مشاركته في الدورة الثالثة لـ” منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي”.

إقامة دولة فلسطينية مستقلة

وأكد الرئيس الصيني دعم بلاده للجهود المصرية الساعية نحو وقف التصعيد وتحقيق التهدئة ومساعيها لفتح ممرات انسانية لإدخال المساعدات والمواد الإغاثية إلى قطاع غزة، ومشيرا إلى أن الحل الشامل يتمثل فى تنفيذ حل الدولتين عبر إقامة دولة فلسطينية مستقلة بما يضمن تحقيق التعاون والتعايش السلمى بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

مصالح الدول النامية

وأوضح أن العالم يشهد الآن تحديات عديدة، ومن ثم نسعى للتنسيق من أجل الحفاظ على مصالح الدول النامية وتحقيق الاستقرار في المنطقة والعالم.

دعم القضية الفلسطينية

من جهته أعرب ” مدبولي” عن تقدير مصر لموقف الصين الداعم للقضية الفلسطينية، وتوافق الرؤى بشأن ضرورة وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات لغزة.

كما أكد الاجتماع على توافق رؤيتى البلدين بشأن تعزيز التشاور والتنسيق فى المحافل الدولية ومتعددة الأطراف، وكذلك ضرورة الحفاظ على أسس وركائز القانون الدولى بما فيها عدم التدخل فى الشؤون الداخلية للدول.

آخر الأخبار