«سلامة الغذاء» تفحص 503 منتجًا جديدًا

نفذت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، 86 مأمورية رقابية على مصانع الأغذية في كافة محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر، وتم تسجيل 7 منشآت غذائية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، وجاري إدراج 3 مصانع بالقائمة البيضاء.

الزيارات التفتيشية

جاء ذلك خلال التقرير الأسبوعي الـ37 للهيئة، مشيرة إلى أن عدد زيارات الفحص والتفتيش والاعتماد التي قامت بها إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة بلغ 20 زيارة، وسجلت الإدارة العامة لتسجيل وتراخيص الأغذية الخاصة 73 منتج و2 شركة، ونفذت 6 زيارات رقابية، كما فحصت 503 منتجًا جديدًا، وأصدرت 9 شهادات بيع حر.
وأوضح التقرير أن إدارة السلع الاستراتيجية نفذت 28 زيارة تفتيش على مواقع تخزين القمح (الصوامع، البناكر، الهناجر، الشون ومراكز التجميع) بمحافظات الشرقية، البحيرة، المنوفية، كفر الشيخ، بني سويف، المنيا، أسيوط وسوهاج.

مضارب الأرز

وتم تنفيذ 3 زيارات معلنة لمضارب الأرز بمحافظتي دمياط وكفر الشيخ، وتسجيل 3 مضارب أرز بمحافظتي البحيرة ودمياط.

 الشكاوى الواردة

وورد ضمن التقرير أن إجمالي عدد الشكاوى الواردة بلغ 49 شكوى من جهات استقبال الشكاوى المختلفة (البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة-مجلس الوزراء)، جهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى الشكاوى المقدمة مباشرة إلى الهيئة، وتم غلق 43 شكوى، وجاري فحص 6 شكاوى.
وشن فريق إدارة الشكاوى حملات على 1114 منشأة غذائية بمختلف محافظات الجمهورية للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة.

آخر الأخبار