طارق الهوبي: تسجيل 1559 فرعًا لـ 47 سلسة تجارية

أعلنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، برئاسة الدكتور طارق الهوبي، أنه قد تم تنفيذ 50 مأمورية رقابية لفروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من محافظات الجمهورية، وبلغ عدد المنشآت التي سجلت لدى الإدارة 8 فروع، ليصبح عدد السلاسل المسجلة حتى تاريخه 1559 فرع لعدد 47 سلسة تجارية.

تسجيل وتراخيص المحال

وأوردت الهيئة ضمن التقرير الأسبوعي الـ37 تسجيل 372 منشأة محال عامة ذات نشاط غذائي، وأجرت إدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة 269 معاينة لمحال عامة، فيما استوفت 126 منشأة لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي.

المنظومة الإلكترونية

و عقدت الهيئة دورة تنشيطية في مجال تطبيق المنظومة الإلكترونية للمحال العامة بفرعي الهيئة بمحافظتي الشرقية وبني سويف بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

مخازن القطاع الخاص

وأشارت إلى أنها نفذت 16 مأمورية رقابية على مخازن القطاع الخاص بالإضافة إلى 2 مأمورية رقابية على المواقع الجديدة ومخازن التغذية المدرسية في محافظات الإسكندرية، المنوفية، جنوب سيناء، القاهرة، القليوبية، الجيزة، قنا، البحيرة، بني سويف والدقهلية، وتم معاينة عدد 2 مخزن تغذية مدرسية خلال الأسبوع الماضي بمحافظتي قنا والجيزة.

آخر الأخبار