«ماجد جورج»: مشاركة الرئيس السيسي في الملتقى دليل على اهتمام الدولة الكبير بالصناعة

صرح الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في المنتدى والمعرض الدولي للصناعة دليل على أن الدولة تولي أهمية خاصة للصناعة في تحسين الاقتصاد وتوفير فرص العمل.

الرئيس السيسي

وقال”جورج” في تصريحات خاصة “للقرار المصري”، أن الرئيس السيسي أكد وقوفه مع المصنعين من أجل تحسين الوضع الاقتصادي في مصر والنهوض بالصناعة.

تصنيف مصر

واضاف “جورج”، أن تصنيف مصر بين الدول الصناعية سيء للغاية ويجب الرد على ذلك بالعمل معًا وتكاتف جميع الجهات حتى يعود الاقتصاد المصري إلى عصره الذهبي وزيادة الصادرات وتحسين موقف مصر التجاري وحل أزمة الدولار التي تعاني منها الصناعة بشكل خاص.

مشكلة البطالة

وأكد “رئيس المجلس التصديري” إن الصناعة هي الحل الأنسب لمشكلة البطالة التي تعاني منها الدولة حاليًا، مشيرًا إلى أنه لو خفضت الدولة الأسعار وكانت هناك بطالة فلن تحل المشكلة.

إنشاء المجلس الأعلى للصناعة

وفيما يتعلق بإنشاء المجلس الأعلى للصناعة، أكد “جورج”، أن المجلس الأعلى للصناعة يعمل على ربط كافة الهيئات الصناعية تحت مظلة واحدة حتى تتمكن الصناعة من النهوض، موضحا أن وجود المجلس سيحل المشاكل التي تواجه المصنعين بما في ذلك الجمارك وخدمات الشحن والضرائب، وهو توحيد لكلمة الشركات المصنعة.

المناطق الصناعية

وردًا على إدارة اتحاد الصناعات للمناطق الصناعية قال “رئيس المجلس التصديري”، إن وجود اتحاد الصناعات مهم جدا ومكمل لكل الأطراف الأخرى بالمنطقة ، ولابد من تواجد الصناعيين لإدارة المناطق الصناعية. في مصر للنهوض بها وتحسين الدخل القومي للدولة والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية لتوفير العملة الصعبة.

آخر الأخبار