على أساس القيمة الدفترية.. اندماج «موبكو» مع الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، على اندماج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية (إي إن بي سي) في موبكو، وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقًا للقوائم المالية للشركتين في ديسمبر 2022.

 

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، الأحد، إنه سيتم توزيع رأس المال وفقًا للقيمة السوقية الفعلية المحددة بتقرير اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

بيان البورصة

ووافقت العمومية على تحديد رأس المال المرخص به لشركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو) بعد الاندماج بمبلغ 50 مليار جنيه، وتحديد رأس المال المصدر للشركة بعد الاندماج بقيمة 20.79 مليار جنيه.

عقد الاندماج

واعتمدت مشروع عقد الاندماج وتعديل المواد 6- 7- 32- 55 من النظام الأساسي للشركة.

موبكو

ووافقت العمومية على انتقال جميع حقوق والتزامات المصرية للمنتجات النيتروجينية إلى موبكو.

الهيئة العامة للرقابة المالية

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر تقرير إفصاح شركة: مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، بشأن دمج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية.

إنتاج الأسمدة

يشار إلى أن مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، سجلت صافي ربح بلغ 3.97 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 3.73 مليار جنيه أرباحًا خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

مبيعات الشركة المجمعة

وارتفعت مبيعات الشركة المجمعة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 9.41 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 8.71 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

آخر الأخبار