إعادة تأهيل قطارات المترو بخبرات صينية وإسبانية

شهد المهندس كامل الوزير وزير النقل، توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة أفيك الصينية وشركة كاف الإسبانية، بشأن أعمال صيانة وإعادة تأهيل قطارات مترو الخط الأول والثاني واستكمال أعمال مشروع القطار الكهربائي الخفيف.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني لمعرض النقل الذكي transmea2023 المنعقد بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار توطين صناعات النقل في مصر.

صيانة القطارات

وتضمنت مذاكرات التفاهم بين الجانبين توقيع مذكرة تفاهم بشأن صيانة 23 قطارًا بالخط الأول للمترو أعمال الصيانة لمدة 10 سنوات بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة كاف الإسبانية، ومذكرة تفاهم أخرى بشأن إعادة تأهيل 39 قطارًا بالخط الثاني للمترو أعمال الصيانة لمدة 10 سنوات بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة كاف الإسبانية.

الشروط الأساسية

وتم توقيع وثيقة الشروط الرئيسية بشأن تنفيذ المرحلة الرابعة من القطار الكهربائي الخفيف بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة أفيك الصينية، ووثيقة الشروط الرئيسية بشأن تنفيذ المرحلة الخامسة من القطار الكهربائي الخفيف من محطة العاصمة المركزية وحتى المنطقة الصناعية بالعاصمة الإدارية بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة أفيك الصينية.

وشهد “وزير النقل”، توقيع مذكرة تفاهم بشأن إنشاء خط قطار كهربائي خفيف من مركز النقل وحتى العاصمة الإدارية بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة أفيك الصينية.

آخر الأخبار