البنك الزراعي المصري يدعم مسيرة التنمية على أرض سيناء

أعلن البنك الزراعي المصري بدء تنفيذ برنامج متكامل لدعم الأسر الأكثر احتياجًا في مدينتي الطور ونويبع بمحافظة جنوب سيناء، تضمن مؤتمرًا للشمول المالي، وقافلة طبية شاملة، واحتفالًا بتيسير زواج الفتيات، وتوزيع قسائم المواد التموينية.

جاء ذلك بحضور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وعبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، وسامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس الإدارة، وعدد من قيادات البنك ومسئولي المحافظة.

المسئولية المجتمعية

ومن منطلق مسئوليته المجتمعية يعمل البنك الزراعي المصري على دعم الأسر الأولى والأكثر احتياجًا، ومساندة جهود الدولة لتوفير الحماية الاجتماعية لتلك الفئات، من خلال توزيع القسائم وكوبونات المواد الغذائية دعمًا لهم في شراء بعض السلع والمواد الغذائية اللازمة لأسرهم، وتوزيع الأجهزة الكهربائية على الفتيات المقبلات على الزواج من أبناء جنوب سيناء.

ويساهم البنك في توفير الرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية من أبناء سيناء من خلال تنظيم قوافل طبية تضم نخبة من الأطباء من كافة التخصصات، وصرف الأدوية للمرضى بالمجان، بالتنسيق مع كلية الطب بجامعة قناة السويس، لتوقيع الكشف الطبي على المرضى الفقراء وصرف الأدوية والمستلزمات الطبية لهم بالمجان، مؤكدا استعداد البنك لتحمل كافة تكاليف العمليات الجراحية للحالات الحرجة التي تتطلب تدخل جراحي.

برنامج “باب رزق”

وأوضح رئيس البنك الزراعي المصري أن تمكين المرأة السيناوية يأتي في مقدمة اهتمامات البنك نظرًا لطبيعة المحافظة وتركيبتها السكانية، وذلك من خلال إتاحة برنامج التمويل متناهي الصغر “باب رزق”،بالتعاون مع أجهزة المحافظة والمجلس القومي للمرأة والجمعيات الأهلية، لتحقيق أقصى استفادة من البرنامج في تمويل مشروعات المرأة والصناعات اليدوية والحرف التقليدية التي تشتهر بها المحافظة.

ولفت إلى أن البنك ينظم مؤتمرات لتعزيز الوعي المالي لدى المرأة وتوعيتها بأهمية الأنشطة الإنتاجية متناهية الصغر في تحسين مستوى معيشتها وزيادة دخل أسرتها، فضلًا عن تخصيص فرق عمل تجوب القرى والتجمعات البدوية في كافة أنحاء محافظة جنوب سيناء للتواصل مع النساء وتشجيعهن على الحصول على التمويل المناسب لإطلاق مشروعاتهن.

الدور الوطني

من جانبه أشاد خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بالدور الوطني الحيوي للبنك الزراعي المصري في المرحلة الراهنة من خلال المشاركة والمسئولية المجتمعية لدعم مواطني وأبناء المحافظات الحدودية، وحرصه على دعم مواطني جنوب سيناء.

وأشار “فوده”، إلى تعزيز جهود البنك في تحقيق التنمية بالمحافظة من خلال دعم وتمويل مشروعات المرأة والصناعات الصغيرة، وإطلاق مبادرات لتحويل سيارات التاكسي والأجرة للعمل بالغاز الطبيعي، واستبدال السيارات بسيارات تعمل بالكهرباء.

آخر الأخبار