وزيرة التخطيط: 420 مليار جنيه للتخفيف من آثار التغيرات المناخية في مصر

أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الدولة تعمل على الربط بين استراتيجيتها من خلال توجيه الاستثمارات العامة للتكيف والتخفيف من أثار التغيرات المناخية وتوجيه 420 مليار جنيه للتخفيف والتكيف من آثار التغيرات المناخية في الخطة الاستثمارية لعام 2023 – 2024.

المشروعات الخضراء 

أشارت “وزيرة التخطيط”، إلى أن مصر تحتفي بالجهود المذبولة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقت في أغسطس 2022 وحظت برعاية رئيس الجمهورية.

المؤتمر الوطني 

واوضحت “الوزيرة”، في كلمتها في المؤتمر الوطني الثاني لإعلان نتائج المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالعاصمة الإدارية، أن هناك إقبال غير مسبوق من رواد الأعمال التي تقدم حلول للتعامل مع تحديات تغير المناخ وتعزيز جهود التحول للاقتصاد الأخضر.

 

توفير الحلول

وأضافت السعيد: “مصر حريصة على توفير حلول صديقة للبيئة والتقليل من حدة التغيرات المناخية”، موضحة أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في إطار توجه لإدماج الأبعاد البيئية لتحقيق التنمية المستدامة بما يتوافق مع استراتيجية التنمة المستدامة التي تمثل إطار كافة المبادرات والمشروعات الوطنية.

 

أشارت إلى أن الدولة تسعى للتحول إلى مشروعات تنموية خضراء وزيادة نسبة الاستثمارات الخضراء من 40% إلى 50% من إجمالي الاستثمارات العامة بحلول عام 2024 – 2025.

آخر الأخبار