السوق الموازي يدفع أسعار الذهب للارتفاع محليًا

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلي تذبذبًا منذ جلسة الأمس وذلك في ظل تذبذب مماثل في سعر الأونصة في السوق العالمي بالإضافة إلى عدم استقرار في سعر صرف الدولار في السوق الموازي، الأمر الذي يعكس المخاوف الحالية لدى المستثمرين في السوق المحلي.

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا و تداولاً تعاملات اليوم الخميس عند المستوى 2700 جنيه للجرام دون تغير عن سعر اغلاق الأمس، بينما جاء سعر افتتاح واغلاق الذهب يوم أمس عند نفس السعر 2700 جنيه للجرام، بينما قد سجل الذهب أعلى مستوى يوم أمس عند 2730 جنيه للجرام وأدنى مستوى عند 2670 جنيه للجرام.

جولدن بيليون

وكشف التقرير الصادر عن منصة جولدن بيليون، أن عدم الاستقرار الحالي في سعر صرف الدولار في السوق الموازي دفع أسواق الذهب إلى التذبذب خلال جلسة الأمس، من جهة أخرى نجد أن التوقعات لا تزال تشير إلى احتمال حدوث تعويم في سعر صرف الجنيه خلال الفترة القادمة، وهو الأمر الذي يزيد من المخاوف في الأسواق.

العقود الآجلة

وشهدت العقود الآجلة غير قابلة للتسليم لأجل 3 أشهر للجنيه المصري انخفاضًا، لتسجل أدنى مستوى عند 37.7 جنيه للدولار خلال جلسة أمس الأربعاء، كما تراجعت العقود الآجلة لأجل 12 شهر بنسبة 11% منذ أواخر شهر سبتمبر حتى الآن لتصل إلى 47 جنيه للدولار وهو أدنى مستوى جديد يتم تسجيله.

آخر الأخبار