«تنمية المشروعات» يدعو السنغال للمشاركة في معرض تراثنا

أعلن باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أنه تم توجيه دعوة دولة السنغال للمشاركة في فعاليات الدورة القادمة لمعرض “تراثنا 2024” للصناعات الحرفية واليدوية.

أوضح “رحمي”، أن الجهاز يعمل حاليًا على فتح قنوات جديدة مع الدول الإفريقية لزيادة حجم التبادل التجاري بينها وتبادل الخبرات بين أصحاب المشروعات في هذه الدول والتشبيك بينهم للوصول إلى منتج أفضل وآليات تسويق فعالة تخدم الاقتصاد الإفريقي بشكل عام.

جاء ذلك خلال استقبال رحمي للسفير الدكتور كيموكو دياكيتي، سفير السنغال في مصر، وإدريسا ديبيرا، المدير التنفيذي للوكالة السنغالية لتنمية ومراقبة الشركات الصغيرة والمتوسطة (ADEPME) وخالد الميقاتي رئيس مجلس الأعمال المصري السنغالي ورئيس هيئة المصدرين.

معارض مشتركة

واستعرض “الرئيس التنفيذي للجهاز”، مع السفير السنغالي سبل التعاون المستقبلي المشترك حيث تم مناقشة إمكانية التعاون فى مجالات صناعة النباتات العطرية والطبية والأغذية المصنعة، وقطاعات مواد البناء والإنشاءات والأدوية والصناعات الهندسية وذلك بالإضافة إلى مجالات صناعة النسيج وصناعات الملابس الجاهزة وإمكانية إقامة معارض مشتركة لعرض منتجات البلدين.

معرض التجارة الإفريقية

جاء الاجتماع استكمالًا لفعاليات معرض التجارة البينية الإفريقية الثالث وشارك فيه الجهاز بجناح متميز ضم عدد متنوع من أصحاب المشروعات اليدوية والغذائية وذلك وفقًا لخطة عمل الجهاز التي تعمل على مساعدة أصحاب المشروعات على التوسع في تسويق منتجاتهم من خلال إشراكهم في المعارض المحلية والدولية.

آخر الأخبار