“العربية للطيران” توقع صفقة شراء بقيمة 3.36 مليار دولار

 وقعت “العربية للطيران”، صفقة شراء 240 محركاً من طراز LEAP-1A من شركة “سي إف إم إنترناشيونال” بقيمة تتجاوز 3.36 مليار دولار لدعم عائلة إيرباص A320neo، بما في ذلك طائرات A321XLR الجديدة.

وقال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “العربية للطيران، إن هذه الشراكة تشكل محطة مهمة في مسيرة نمو وتقدم شركتنا حيث تستهدف دعم استراتيجية نمو أسطول الشركة وتوسيع أعمالها مستقبلاً، كما تتضمن اتفاقية خدمات لسنوات عدة وتوفير محركات احتياطية.

واضاف، كما أن كفاءة محركات «سي إف إم» ستلعب دوراً محورياً في دعم استراتيجية تطوير أسطولنا، بما في ذلك تحسين كفاءة استهلاك الوقود والحد من تأثير الانبعاثات الكربونية.

وأشار ان هذا الاستثمار يؤكد التزامنا الراسخ برفع مستوى كفاءة العمليات التشغيلية ، والمساهمة في بناء قطاع طيران أكثر استدامة.

من جانبه، قال جايل ميهوست، الرئيس التنفيذي لشركة “سي إف إم إنترناشيونال”، ترسخ هذه الاتفاقية شراكتنا طويلة الأمد، ودليلاً ملموساً على كفاءة محركات LEAP، حيث نتطلع إلى تزويد أسطول الشركة بها لدعم المنطقة بقدراتنا الاستثنائية.

هذا ومن المقرر استخدام محركات LEAP-1A المتطورة لدعم طلبية “العربية للطيران” لشراء 120 طائرةً من عائلة إيرباص A320-neo – بما في ذلك 73 طائرةً من طراز A320neo، و27 من طراز A321neo، و20 طائرةً من طراز A321XLR – والمقرر بدء تسليمها في عام 2025.

آخر الأخبار