بعد تناقص المواليد بنسبة 5%..محافظ الجيزة يصرف حافزًا ماديًا لمسؤلي تنظيم الأسرة

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، صرف حافز مادي للمسئولين عن إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحية، وذلك تحفيزًا لهم بعد تحقيق نتائج متقدمة في تفعيل دور العيادات المتنقلة وقوافل الصحة الإنجابية والتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتركيب الوسائل، بنسب تنفيذ تخطت 100% .

تناقص عدد المواليد

وقال اللواء إن ذلك ساهم في تحقيق تناقص في عدد المواليد بنسبه 5% في محافظة الجيزة حيث وصل عدد المواليد  140 ألف و137 مولودًا في الفترة من شهر يناير إلى سبتمبر 2022  بالمقارنة بعدد 133 ألف و 584 مولودًا خلال الفترة من شهر يناير وحتى سبتمبر 2023.

إطلاق برنامج أسرة

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ لإطلاق فعاليات برنامج ” أسرة ” لدعم وتنمية الأسرة بالمحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة .

جولات وندوات توعوية عن تنظيم الأسرة

وأوضح “راشد” أن مديرية الصحة بالمحافظة نفذت 462 جولة بالعيادات المتنقلة للمناطق المحرومة بنسبة وصلت إلى 132% عن المستهدف وحوالي 84 قافلة للصحة الإنجابية و 1136 زيارة للأطباء الزائرين بالوحدات الصحية التي بحاجه إلى زيادة دعم للكوادر وتنفيذ 660 ندوة توعوية عن أهمية تنظيم الأسرة وعوائدها على الأسرة وانتفاع 90 ألف و 119 سيدة بخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بنسبه وصلت إلى 109% من المستهدف وذلك العام الجاري .

آخر الأخبار