«الاستثمار الأوروبي» يمول مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في مصر

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق، اتفاقه مع الطرح المقدم من بنك الاستثمار الأوروبي لإدارة المشروعات المستقبلية المشتركة بين الوزارة والبنك، من خلال ربط التمويل على مستوى قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الإسكان، مع جيلسومينا فيجليوتي، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، وذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية.

خطة التحلية

وأكدت نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، أن البنك مستعد للمشاركة في الخطة الاستراتيجية للتحلية من خلال دعم وتعزيز قدرات القطاع الخاص، والجهات المعنية، مما يسرع من وتيرة الاستثمار والنمو الشامل والمستدام، مشيرة إلى استعداد البنك للمشاركة في برنامج «نُوَفِّي» باعتباره مثالًا عمليًا للترابط بين مشروعات التخفيف والتكيف.

إدارة الحمأة

وأشار “إسماعيل”، إلى أن الوزارة انتهت من جميع التنسيقات مع البنك، وفي انتظار تحديد وزارة التعاون الدولي توقيتات استكمال الإجراءات اللازمة لإدارة الحمأة على مستوى الجمهورية.
وأضاف أنه سيتم إرسال دعوات لممثلي البنك للاطلاع على تقدم الأعمال في المشروعات الجاري تنفيذها، لتذليل أي عقبات تواجه المشروعات، مرحبًا بافتتاح المركز الإقليمي لشمال إفريقيا والشرق الأدنى لبنك الاستثمار الأوروبي في القاهرة، وما له من أثر في سهولة التواصل والتنسيق المستمر بين الوزارة والبنك.

 

آخر الأخبار