في دورته الثانية.. 24 شركة مصرية تشارك بمعرض بيلد عراق ببغداد

تبدأ 24 شركة مصرية مشاركتها اليوم في الدورة الثانية لمعرض العراق الدولي للبناء والإنشاءات والبنية التحتية والذي يقام خلال الفترة من 22 حتى 24 من نوفمبر الجاري بمدينة بغداد – العراق.
ومن المقرر أن يفتتح المعرض وزير التجارة العراقي أثير الغريري إضافة إلى عدد من سفراء الدول المشاركة من بينهم مصر وتركيا وإسبانيا وإيران.

القطاعات المشاركة

أوضح خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، أن القطاعات المشاركة من المجلس هي (المواسير – الدهانات – مواد العزل – البنية التحتية – كيماويات متنوعة) مؤكدًا أن السوق العراقي سوق واعد للاستثمار في مجال البنية التحتية وهو ما أوجب المشاركة في المعرض خاصةً بعد نجاح دورته الأولى وما حققته من أصداء فضلًا عن التقارير والإحصائيات التي وردت من مكتب التمثيل التجاري المصري بالعراق.

لقاءات ثنائية

وأوضح محمد مجيد، المدير التنفيذي للمجلس، أنه بالتنسيق مع إدارة المعرض والتعاون مع مكتب التمثيل التجاري تم الإعداد لعقد لقاءات ثنائية B2B مع رجال أعمال في نفس مجال التخصص لتحقيق الاستفادة القصوى لكافة الأطراف المشاركة في المعرض وتحقيق الهدف المرجو منه.
وأكد “مجيد” حرص المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة المهندس خالد أبو المكارم على توفير منصة لشركات القطاع لعرض مشاركتها وتواجدها في معرض بيلد عراق كأحد الأسواق المستهدفة لتنمية الصادرات بهدف دعم الصادرات المصرية وكذلك مساندة المصدرين المصريين.

الدول المشاركة

ومن أهم الدول المشاركة بالمعرض تركيا – باكستان – إيران – الأردن- قطر -الكويت- إيطاليا – إسبانيا
ويمثل المجلس في المعرض كل من محمد مجيد المدير التنفيذي وعلي محمد صقر مدير خدمات دعم المصدرين بالمجلس كما يشارك محمد يوسف زين العابدين رئيس شركة الأمل للبلاستيك وأحد أعضاء مجلس الإدارة.

آخر الأخبار