وزير الصناعة يدعو سلطنة عمان للانضمام لمبادرة التكامل الصناعي العربي

دعا المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة نظيره العماني قيس بن محمد اليوسف للانضمام لمبادرة التكامل الصناعي بين مصر والإمارات والأردن والبحرين بهدف تعزيز أطر التعاون بين الدول العربية في مجالات التصنيع المشترك، لافتاً إلى أنه تم اعتماد 87 مشروعاً ضمن المبادرة، وتم الاتفاق علي بدء التعاون في 12 مشروعًا منها بإجمالى استثمارات 3.4 مليار دولار، وجاري دراسة باقي المشروعات.

فرص الاستثمار في السوق المصري

جاء ذلك خلال اجتماع الوزيرين، لبحث فرص مقومات الاستثمار بالسوق المصري وامكانيات ترجمة هذه الفرص لمشروعات تعاون استثماري ملموسة بالشراكة مع المستثمرين من سلطنة عمان وباقي دول الخليج.

فعاليات اللقاء

كشف ” سمير” ، خلال اللقاء، أن الوزارة حددت 152 فرصة استثمارية بالسوق المصري بالتعاون مع سلطنة عمان.

وأوضح أن اللقاء تضمن تبادل وجهات النظر بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على المستويين الثنائي والعربي واستعراض سبل وامكانيات تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية، وذلك على هامش فعاليات منتدى الأعمال الخليجي المصري الأول.

التعاون التجاري والصناعي بين مصر وعمان

ومن جانبه أكد وزير التجارة العماني، أن منتدى الأعمال المصرى العمانى ساهم في إعطاء دفعة لمستويات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.
وأشاد “اليوسف” بالحوافز والفرص الاستثمارية التي يتيحها السوق المصري في الوقت الحالي، لافتاً إلى ضرورة تشكيل فريق عمل من الجانبين المصري والعماني لبحث فرص الاستثمار والتعاون التجاري والصناعي بين البلدين.

آخر الأخبار