معرض القاهرة الدولي للجلود ينطلق في يناير القادم

تنظم غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة جمال السمالوطي، الدورة الثامنة عشر من معرض القاهرة الدولي للجلود، في الفترة من 26 إلى 28 يناير المقبل، بمركز القاهرة الدولي للمعارض والمؤتمرات بمدينة نصر، تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة.

وقال رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، إنه من المقرر أن يشارك في الدورة الثامنة عشر من معرض القاهرة الدولي للجلود، أكثر من 85 شركة محلية وأجنبية متخصصة في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية ومستلزمات الانتاج والإكسسوارات والجلود، لزيادة التكامل الصناعي بين الشركات المشاركة.

رفع التنافسية

وأكد، على أهمية المعرض في رفع تنافسية الصادرات المصرية من الأحذية والمنتجات الجلدية في الأسواق الخارجية، حيث سيشارك في المعرض الشركات المتخصصة في الملابس الجلدية والاكسسوارات الجلدية والمشغولات الجلدية اليدوية والحقائب الجلدية والحزام والمحفظة، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة استقدام عارضين أجانب للمشاركة في المعرض، حيث سيتم دعوة كبار مستوردي الأحذية والمنتجات الجلدية من عدة دول عربية وإفريقية لحضور فعاليات المعرض.

زيادة التبادل التجاري

وأشار “السمالوطي” إلى أنه سيتم خلال فعاليات المعرض، تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين ونظائرهم من الدول العربية والإفريقية لزيادة التبادل التجاري وبحث الاستثمار المشترك لتطوير صناعة الجلود في مصر .

وأكد حرص الغرفة على إقامة المعرض بشكل سنوي حيث إنه التجمع الأهم الذي يتم خلاله التقاء صناع الجلود لتبادل الأفكار والآراء وبحث التحديات التي تواجه القطاع والسعي لحلها وتكاتف أبناء القطاع في هذا المحفل السنوي للنهوض بالقطاع وطرح الرؤى لتطويره.

آخر الأخبار