بتكلفة 1.2 مليار جنيه.. وزير التعليم العالي يفتتح المرحلة الأولى لمستشفى جامعة بورسعيد 

افتتح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت،  المرحلة الأولى من مستشفى جامعة بورسعيد، بإجمالي تكلفة 1.2 مليار جنيه حتى الآن.

أوضح “عاشور” أن تلك المرحلة تشمل 28 عيادة خارجية في التخصصات المختلفة المتميزة، بجانب 100 سرير داخلي، و4 غرف عمليات، و10 أجهزة غسيل كلوي، وحضانات للأطفال.

المستشفيات الجامعية

وأكد أن الوزارة تُولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير الخدمات الطبية والصحية بالمستشفيات الجامعية؛ باعتبارها إحدى الركائز الأساسية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، بجانب مستشفيات وزارة الصحة والسكان، فضلًا عن دورها التعليمي والتدريبي في إعداد أطباء ذوي كفاءة عالية.

مستشفيات جامعة بورسعيد

وأشار الوزير إلى أن المستشفى يعد صرحًا طبيًا متميزًا، ويمثل إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر، نظرًا للدور الكبير الذي سيقوم به في توفير الخدمة الطبية والعلاجية بأعلى جودة لأهالي محافظة بورسعيد، مشيدًا بأعمال التطوير التي تشهدها مستشفيات جامعة بورسعيد؛ والتي تُسهم في أداء رسالتها على النحو المنشود.

الخدمات الصحية

ومن جانبه، أكد دكتور  أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد أن إدارة الجامعة تُولي المستشفيات الجامعية ببورسعيد اهتمامًا كبيرًا نظرًا لما تقدمه من خدمات صحية وعلاجية، بالإضافة إلى دورها في تدريب الأطباء، مؤكدًا أن التوسعات وأعمال التطوير الحالية التي تشهدها مستشفيات جامعة بورسعيد، تساهم في زيادة القدرة الاستيعابية لها، وتقديم خدمات صحية متميزة لأهالي محافظة بورسعيد والمحافظات المجاورة.

آخر الأخبار