تجديد مدة «المصرية للاتصالات» 50 سنة

قررت الجمعية العمومية غير العادية لشركة المصرية للاتصالات تعديل المادة 5 من النظام الأساسي والخاصة بمدة الشركة على أن يتم تجديد مدة الشركة 50 سنة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أن التعديل تضمن أن تكون المدة المحددة للمصرية للاتصالات75 عامًا بدلًا من 25 عامًا بداية من تاريخ قيد الشركة في السجل التجاري، على أن يكون كل إطالة أو تقصير لمدة الشركة من خلال موافقة العمومية غير العادية.

أرباح المصرية للاتصالات

يشار إلى أن المصرية للاتصالات، سجلت صافي ربح بلغ 9.1 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، على الرغم من زيادة تكاليف التمويل 3.7 مرة، وذلك بفضل الأداء التشغيلي المتميز وارتفاع إيرادات الاستثمار بنسبة 67% والتي بلغت 3.4 مليار جنيه.

إيرادات الشركة

وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 42 مليار جنيه محققًا نموا قدره 30% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعًا بالزيادة في كل من إيرادات المكالمات الدولية الواردة البالغ 4.3 مليار جنيه والتي تضاعفت مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، نتيجة لزيادة المكالمات الواردة بنسبة 12% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

إيرادات الكوابل

وكذلك ارتفاع سعر الدولار متبوعة بالزيادة البالغة 50% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق في إيرادات الكوابل حيث بلغت 3.1 مليار جنيه.

آخر الأخبار