«جمال الدين» يبحث مع شركات عالمية زيادة استثمارات مشروعات الوقود الأخضر

قال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن مشروعات الوقود الأخضر في حاجة إلى التمويل لتسريع وتيرة العمل بها كما أن مستثمري هذه المشروعات في حاجة لخفض تكلفة الإنتاج والتشغيل للحصول على أفضل أسعار للمنتج النهائي.

قمة المناخ  COP28

جاء ذلك خلال لقائه مع كبرى الشركات العالمية، لتعزيز استثماراتها في مشروعات إنتاج الوقود الأخضر، وذلك على هامش أنشطة جناح الهيئة بالمنطقة الخضراء ضمن فعاليات قمة المناخ  COP28 بدبي.

التقى ” جمال الدين” بممثلي شركة ACWA Power لمناقشة سبل تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة مع الشركة وتسريع وتيرة العمل في الدراسات اللازمة للمشروع.

إنتاج الوقود الأخضر

واستعرض “جمال الدين” دعم المنطقة الاقتصادية لمشروعات إنتاج الوقود الأخضر، لافتًا إلى أنه تم تنفيذ أول عملية تموين سفن بالوقود الأخضر في شرق المتوسط وإفريقيا، وتصدير أول شحنة أمونيا ‏في العالم تم إنتاجها عن طريق الهيدروجين المُصنَّع ‏بالمحلل الكهربائي.

تمويل المشروعات

كما التقى رئيس الهيئة بـ Kim Fejjfer الشريك الإداري والمدير التنفيذي بشركة A.P.Moller capital المتخصصة في إدارة الصناديق، بهدف استعراض أوجه التعاون المستقبلية مع الشركة خاصة في مجال تمويل مشروعات الوقود الأخضر.

صناعة مضخات المياه

وعقد “جمال الدين” اجتماعًا مع George Weber عضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة Wilo SE المصنعة لأنظمة المضخات، وتناول اللقاء مناقشة إمكانية التعاون مشيرًا إلى أن صناعة مضخات المياه لها أهمية كبيرة في تغذية المشروعات القومية.

المناطق الصناعية

كما استعرض خلال اللقاء إمكانات المنطقة الاقتصادية التي يمكنها استضافة هذه الصناعة والمناطق اللوجستية التي تسهم في تيسير نقل وتخزين المنتجات، والمواني التي تطل على البحرين الأحمر والمتوسط وتسمح بالنفاذ لمختلف الأسواق العالمية لا سيما الأسواق الإفريقية.

آخر الأخبار