وزير التموين: وضع خريطة للمناطق اللوجستية لدعم  التصنيع الزراعي

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ،أن الوزارة تستهدف وضع خريطة للمناطق اللوجستية لدعم قطاع التصنيع الزراعي، مؤكدًا ضرورة إنشاء بنية أساسية لدعم القيمة المضافة لهذه المنظومة المتكاملة لصناعة وزراعة وتعبئة وتغليف لافتًا إلى أن قطاع التغليف شهد خلال العشرين عاما الماضية طفرة كبيرة ساعدت على زيادة تنافسية المنتج المصري في الأسواق الخارجية حيث كانت مصر نعاني من سوء عمليات التعبئة والتغليف.

منطقة لوجستية

وأعلن “المصيلحي” أنه تم الاتفاق مع محافظ أسيوط على إقامة منطقة لوجستية في البداري لإعطاء قيمة مضافة لصادرات مصر من الرمان .

فوود أفريكا

جاء ذلك خلال كلمته بفاعليات الدورة الثامن للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات “فوود أفريكا” المقام في الفترة من 12 الى 14 ديسمبر الحالي بمركز مصر للمعارض بمشاركة 900 شركة تمثل 32 دولة بالإضافة إلى 500 مشتر دولي.

عصر وتغليف الرمان

وأضاف أن المنطقة سوف تتضمن أماكن لفرز وعصر وتعبئة وتغليف الرمان، لافتًا الى اننا نسعى لرفع القيمة المضافة للمنتجات المصرية وزيادة تنافسيتها في الأسواق الخارجية.

رقمنة الاراضي والمنتجات

وأكد “المصيلحي” ضرورة رقمنة الاراضي والمنتجات الزراعية ليس فقط على مستوى التصدير ولكن لتضم كافة الحاصلات الزراعية التى يتم زراعتها على أرض مصر.

القطاع الزراعي

وأضاف أن القطاع الزراعي شهد خلال الفترة الماضية نموًا كبيرًا، مشددًا على ضرورة تكاتف جميع الجهات العاملة في القطاع لزيادة معدلات النمو ما يساعد في تحسين صادرتها في الأسواق الخارجية.

معرض فوود افريكا

وأشاد المصيلحي بتنظيم معرض”فود افريكا” مؤكدًا أن المعارض هي القنوات اللازمة لتعريف العالم على منتجات البلاد، كما أنها بوابة لزيادة التصديرلافتًا إلى أن المعرض في دورته الحالية لأول مرة يضم جمعيات وصناعات بسيطة وهي أساس التنمية الحقيقية.

آخر الأخبار