«الجزايرلي»: تعاون بين «الصناعات الغذائية» و«التموين» لحل أزمة السكر

أكد الدكتور أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية، أن التعاون الوثيق بين الغرفة ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ساعد على حل كافة المشكلات التي تواجه استدامة الإنتاج ومنها إنهاء أزمة توافر السكر للمصانع.

معرض فوود أفريكا

جاء ذلك خلال مشاركة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، في افتتاح فعاليات المعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات “فوود أفريكا 2023” كشريك استراتيجي للمعرض للعام الثامن على التوالي الذي تنظمه شركة كونسبت خلال الفترة من 12 الي 14 ديسمبر 2023.

أهمية المعرض

وقال “الجزايرلي” أن تبعات التحديات التي تشهدها الصناعة محلياً وإقليمياً ودولياً ومنها مشاكل العملة الأجنبية يبين مدي أهمية وجود هذا المعرض وهو توجه سليم لزيادة الصادرات ورفع قدرتنا التنافسية في الخارج.

نمو الصناعة

وأكد ، أن الغرفة تعمل وفق استراتيجية شاملة لتطوير ونمو الصناعة تهدف إلى رفع تنافسية القطاع من خلال العديد من البرامج بالشراكة مع الجهات الحكومية والتنموية الدولية في مجالات سلامة الغذاء والتمويل وبرامج مختلفة يتم تقديمها علي مستوي المحافظات، ساهمت بشكل كبير في تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة للانضمام إلى منظومة الاقتصاد الرسمي.

قطاع التصنيع الغذائي

كشف عن تحقيق قطاعي التصنيع الغذائي والحاصلات الزراعية  صادرات 9 مليار دولار بنهاية العام الجاري، وهما من أكبر القطاعات المصدرة، لافتاً أن قطاع الصناعات الغذائية حقق نموا في زيادة الصادرات بنحو 15%.

عدد أعضاء الغرفة

كما أوضح “الجزايرلي”، أن في السنوات السابقة تضاعف عدد أعضاء الغرفة من 3 آلاف في 2015 إلي 22 الف عضو نتيجة ما أصدرته الحكومة من مبادرات وتيسيرات في التمويل وقانون التراخيص الصناعية حيث أصبح إصدار الرخص بالأخطار ومع أنشطة الغرفة وخدماتها في جميع المحافظات.

قطاع الصناعات الغذائية

وأكد رئيس الغرفة، أن قطاع الصناعات الغذائية لديه فرص واعدة للاستثمار والنمو في ظل الاهتمام الدولي بالاستثمار في مصر، مشيراً إلى وجود اهتمام من الشركات الكويتية المشاركة في معرض فوود افريكا هذه العام لإقامة شراكات للتصنيع المشترك في مصر من أجل التصدير إلى أفريقيا.

آخر الأخبار