على هامش «Food Africa» توقيع اتفاقية شراكة بين «cib» و «FEC»

وقّع البنك التجاري الدولي مصر”سى اى بى CIB” اتفاقية شراكة وتعاون ليصبح الشريك المصرفي الرسمي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية “FEC” كراعٍ بلاتيني للمجلس عن العام 2023-2024. لدعم المصدرين ضمن خطة الحكومة المصرية للوصول إلى تحقيق صادرات بقيمة 100 مليار دولار أمريكي.

معرض Food Africa

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الأول من معرض Food Africa والذي تبدأ فعالياته اليوم 12 ديسمبر حتى 14 ديسمبر 2023 بمركز المنارة للمعارض والمؤتمرات بحضور المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، و هاني الديب – رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك التجاري الدولي مصر CIB.

الصناعات الغذائية المصرية

وقال المهندس هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية FEC، أن المجلس منوط بشكل أساسي بتحسين البيئة التصديرية لقطاع الصناعات الغذائية المصرية من خلال تحسين الميزة التنافسية للقطاع، وتعزيز الصورة الإيجابية للصناعة في السوق العالمية من خلال تقديم الخدمات المختلفة.

الصادرات المصرية

وأشار “برزي” إلي ان المجلس يعمل على تعزيز صادرات الأغذية المصنعة المصرية من خلال فتح أسواق تصديرية جديدة، وزيادة الحصة السوقية للصادرات المصرية في الأسواق الحالية من خلال تنظيم المعارض التجارية المتخصصة والبعثات التجارية وأنشطة استضافة المستوردين وعقد لقاءات ثنائية مع الشركات المصرية ودعم سياسات الدولة التي تصب في تنمية الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

سى اى بى CIB

ومن جانبه أكد هاني الديب رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك التجاري الدولي مصر ” سى اى بى CIB “، أن البنك يحرص أيضاً على مساعدة الشركات الراغبة في النمو والوصول إلى الأسواق الخارجية، حيث يوفر CIB مجموعة من مقدمي الخدمات في العديد من المجالات لتقديم منتجاتهم وخدماتهم للشركات بأسعار مخفضة.

الخدمات غير التمويلية

وأوضح “الديب” أن تلك الخدمات غير التمويلية تقدم تحت مظلة برنامج حلول الأعمال Business Solutions، والذي يساعد الشركات في تلبية الاحتياجات المطلوبة للتطوير وتوسيع نطاق أعمالهم، ومن أهم المجالات التي يشملها البرنامج هي الخدمات التصديرية والخدمات اللوجستية والشحن، بالإضافة إلى الاستشارات القانونية والضريبية وخدمات التسويق والتدريب.

المجلس التصديري “FEC”

ويحرص البنك التجاري الدولي مصر ( سى اى بى CIB )، من خلال رعايته للمجلس التصديري للصناعات الغذائية FEC، على التواجد المباشر إلى جانب أعضاء المجلس الحاليين والمحتملين في كافة الفعاليات التي ينظمها المجلس إلى جانب عقد مجموعة من ورش العمل واللقاءات المشتركة بين الشركات والإدارات المعنية من البنك التجاري الدولي مصر ( سى اى بى CIB ) لبحث سبل الدعم والتعاون المشترك.

آخر الأخبار