«الإمارات دبي الوطني» يمول إنشاء مصنع «ابدوس» بالعين السخنة

وقع بنك الإمارات دبي الوطني – مصر، شراكة استراتيجية مع شركة ابدوس اف ام سي جي للصناعة – مصر، تقضي بتسهيل قرض متوسط الأجل لتمويل إنشاء مصنع الشركة في مجمع أوراسكوم للمناطق الصناعية بالعين السخنة، ومن المتوقع أن يوفر المصنع 500 فرصة عمل مباشرة.

أهداف البنك

وتتماشى الشراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني – مصر وشركة ابدوس-مصر مع الأهداف الرئيسية للبنك المتمثلة في دعم الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز التنمية المستدامة، وإحداث تأثير إيجابي على المجتمعات التي يخدمها، ويؤكد هذا التعاون على التزام البنك برؤية مصر 2030، وهي خطة تنمية شاملة تهدف إلى دفع عجلة النمو الاقتصادي للبلاد.

الاستدامة في مصر

وأكد عمرو الشافعي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر، على الأهمية الاستراتيجية لهذه الشراكة بما يتماشى مع استراتيجية نمو البنك، مشيرًا إلى أن اتفاقية القرض هذه لا تحمل أهمية استراتيجية لبنك الإمارات دبي الوطني-مصر فحسب، بل تظهر أيضا التزامنا بدعم التقدم الاقتصادي والاستدامة في مصر.

معالجة مياه الصرف

أشار “العضو المنتدب للبنك”، إلى أنه استجابةً للدعوة العالمية للاستدامة، يوجه بنك الإمارات دبي الوطني – مصر جهوداً كبيرة نحو تبني نهج أخضر ومستدام، حيث سيشمل المصنع الجديد الذي تنفذه شركة ابدوس محطة لمعالجة المياه، والتي ستلعب دوراً حيوياً في معالجة مياه الصرف الصحي وتحييد المواد الكيميائية المستخدمة أثناء عملية التصنيع والتي يمكن أن تكون ضارة بالبيئة والصحة العامة، وسيتم إعادة تدوير جزء من المياه لعملية الري في المصنع أو الاستخدامات الأخرى الممكنة.

علامة فارقة

وأكد راجيش اجاروال، ممثل شركة ابدوس الهندية في مصر، أن الشراكة بين بنك الإمارات دبي الوطني-مصر وشركة ابدوس اف ام سي جي للصناعة – مصر من خلال توقيع قرض متوسط الأجل تمثل علامة فارقة في السوق المصري. ومن المقرر الآن أن يستكشف الطرفان سبلاً جديدة للنمو، والمساهمة في التنمية الشاملة للاقتصاد المصري.

آخر الأخبار