افتتاح مكتب بريد «محطة الملك فؤاد» بكفر الشيخ

افتتح الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق المهندس كامل الوزير وزير النقل، مكتب بريد “محطة الملك فؤاد” بمنطقة منشية فؤاد فى محافظة كفر الشيخ، وذلك بعد الانتهاء من أعمال رفع كفاءة محطة قطار الملك فؤاد التاريخية أو ما تُعرف باسم «المحطة الملكية» لتقديم جميع الخدمات الحكومية والبريدية والمالية المتكاملة.
يأتى ذلك فى اطار تنفيذ بروتوكول التعاون الذي وقعته وزارة الاتصالات متمثلة فى الهيئة القومية للبريد، مع شركة “ام او تى” للاستثمار والتنمية الذراع الاستثمارى لوزارة النقل.

محطة الملك فؤاد

أوضح “طلعت” أن المكتب كان محطة قطار مخصصة للملك فؤاد منذ عشرينيات القرن الماضى وتم الاتفاق بين الوزارتين على تجديد المحطة بعد أن طالها الإهمال نتيجة لتوقف استخدامها لعقود طويلة وذلك من أجل استعادة قيمتها التراثية وجمالها المعمارى المتميز وتحويلها إلى مكتب بريد متميز لخدمة أهالى المنطقة المحيطة به.

تطوير مكاتب البريد

وأشار إلى أنه تم تطوير أكثر من 85 % من مكاتب البريد، كما يتم تجديد المكاتب ذات الطراز المعمارى المتميز، وتهدف كذلك لتطوير الخدمات من خلال ميكنتها ورقمنتها لتقديم خدمة مميزة ومطورة ومحوكمة ويسيرة لأكثر من 40 مليون مواطن يستخدمون خدمات البريد المصرى.

إنشاء محلات تجارية

وأوضح وزير النقل أنه تم وضع مخطط لإنشاء محلات تجارية ومبانى إدارية وعيادات وصيدليات بالأراضى الملاصقة للمحطة وبنفس الطراز المعمارى الخاص بها لخدمة أهالى مدينة كفر الشيخ.

آخر الأخبار